شرطة تكساس تنهي أزمة رهائن “بيت إسرائيل” وتقتل منفذ العملية

منفذ العملية طالب بالإفراج عن شقيقته عافية صديقي الملقبة بـ "سيدة القاعدة"

بعد أكثر من 10 ساعات إحتجاز على يد رجل إدعى بأنه شقيق عافية صديقي، الملقبة “سيدة القاعدة”، إستطاعت شرطة ولاية تكساس السبت، تحرير جميع الأشخاص الرهائن، في كنيس يهودي في بلدة كوليفيل الواقعة على بعد حوالي 40 كيلومترا غربي دالاس. بولاية تكساس.

وفي تصريح أدلى بها حاكم ولاية تكساس غريغ أبوت، أعلن عن أُطلاق سراحهم جميع الرهائن الأربعة دون أن يصاب أحدهم بأذى، في حين أكد على مقتل منفذ عملية الرهائن.

وأضاف أبوت على “تويتر” بعد أكثر من 10 ساعات من احتجاز 4 أشخاص رهائن في الكنيس، الذي يطلق عليه اسم بيت إسرائيل “تمت الاستجابة للدعوات. جميع الرهائن “حاخاما و3 آخرين على قيد الحياة وسالمين.

وكانت الشرطة في بلدة كوليفيل بولاية تكساس بالولايات المتحدة قد أعلنت قبل ساعان من أنها تتفاوض مع رجل يبدو أنه اتخذ عدة أشخاص رهائن في كنيس يهودي، ويزعم أنه شقيق “إرهابية مدانة”. وكانت الشرطة قد أتمت إجلاء جميع السكان في المنطقة المجاورة، ودعت لتجنب المنطقة”.

ونكشف مسؤول أميركي مطلع على الأمر، أن الرجل يزعم أنه شقيق عافية صديقي، التي أطلقت عليها صحف أميركية لقب “سيدة القاعدة”، وهو يطالب بإطلاق سراح أخته من السجن.

وقضت محكمة في نيويورك عام 2010 بسجن الباكستانية عافية صديقي (86 عاما) بتهمة محاولة قتل عسكريين أميركيين في أفغانستان، وقد أثارت القضية البارزة احتجاجات في باكستان.

وذكرت شرطة كوليفيل أن فرق SWAT وصلت إلى المكان، وأنه “تم إجلاء جميع السكان في المنطقة المجاورة، ودعت لتجنب المنطقة”.

وأشارت إلى أن المسلح اقتحم الكنيس خلال بث مباشر، حيث سمع وهو يقول “سأموت”.

وأكد البيت الأبيض أن “الرئيس جو بايدن يتابع آخر التطورات في الكنيس”. ولا يعرف حالياً عدد الأشخاص الموجودين هناك، حيث دخل المسلح خلال صلاة السبت، حيث أن الكنيس يضم أكثر من 1600 عضو.

زر الذهاب إلى الأعلى