ارتفاع حصيلة قتلى اشتباكات سجن غويران إلى 332 قتيلا

النشرة الدولية –

ارتفعت حصيلة قتلى اشتباكات سجن غويران الى 332 قتيلا، وذلك بعد العثور على عشرات الجثث وتأكيد مقتل المزيد من الطرفين، وهم 246 من تنظيم “داعش” و79 من حراس السجن وقوات “مكافحة الإرهاب” و”الاسايش” و”قسد”، و7 مدنيين.

وأكّد المرصد السوري لحقوق الانسان الحصيلة مع استمرار عمليات التمشيط والتفتيش في مباني سجن “الصناعة/غويران” وأحياء محيطة به بمدينة الحسكة “من قبل القوات العسكرية عقب استسلام المدعو -أبو عبيدة- أحد أمراء تنظيم داعش برفقة 20 من عناصره يوم أمس”.

وأكد المرصد السوري أن الحصيلة هذه شبه نهائية، لكنها قابلة للارتفاع لوجود عشرات الجرحى الكثير منهم بحالات خطرة ووجود أشخاص لايزال مصيرهم مجهول إلى الآن.

ووفقاً للمرصد، فإن أجهزة الاستخبارات العاملة في منطقة شمال شرق سورية، بدأت منذ صباح الجمعة 21 كانون الثاني (يناير)، بإجراء تحقيقات حول كيفية حصول هذا الخرق الأمني الكبير.

يذكر أن هجوم سجن الصناعة الذي بدأ مساء يوم الخميس 20 كانون الثاني الجاري، هو الأعنف والأكبر لتنظيم “داعش” منذ انهياره الشكلي وإنهاء سيطرته على مناطق مأهولة بالسكان في آذار (مارس) 2019، وتسبب الهجوم هذا بنزوح عشرات الآلاف من المدنيين عن مناطقهم، كما أن هناك العشرات من سجناء التنظيم لايزال مصيرهم مجهول حتى اللحظة.

زر الذهاب إلى الأعلى