بايدن يقترح زيادة رواتب الموظفين الفيدراليين والعسكريين إلى نسبة 4.6٪

من المتوقع أن يقترح الرئيس جو بايدن زيادة بنسبة 4.6٪ في رواتب الموظفين الفيدراليين وأعضاء الخدمة العسكرية خلال الميزانية المقبلة، بحسب ما ذكرته صحيفة “واشنطن بوست“.

سيحصل الموظفون وأعضاء الخدمة العسكرية على متوسط زيادات قدرها 4.5٪ في يناير من خلال ميزانية 2023 المالية، والتي من المتوقع أن يقدم الرئيس مقترحها خلال الشهر المقبل.

وسيتبع ذلك الموظفون المدنيون الفيدراليون الذين يتلقون زيادة في المتوسط بنسبة 2.7٪ في الأول من يناير، حيث سيفرض بايدن هذه الزيادة من خلال قانون يسمح له بزيادة الأجور إذا وجد أن هذا الإجراء مناسبًا، بسبب “حالة طوارئ وطنية أو اقتصادية خطيرة، أو وجود ظروف تؤثر على الرفاهية العامة”.

لم يرد البيت الأبيض ومكتب الإدارة والميزانية على الفور على طلبات للتعليق، فيما ذكرت تقارير إعلامية أن القوة العاملة الفيدرالية تلقت زيادة في الأجور بنسبة 4.6٪ في عام 2002 في عهد الرئيس جورج دبليو بوش.

في ميزانيته، اقترح بوش زيادة متوسط الزيادة بنسبة 3.6٪، لكن الديمقراطيين في الكونجرس في ذلك الوقت دفعوا برفع الزيادة، وفقًا لما نشرته صحيفة “The Hill“.

قالت القائمة بأعمال مدير مكتب الإدارة والميزانية، شالاندا دي يونغ، لأعضاء مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي، إنه “من المتوقع أن يعلن بايدن عن طلباته الخاصة بالميزانية المالية لعام 2023 بعد خطابه عن حالة الاتحاد في الأول من مارس المقبل”.

قدم بايدن زيادة أخرى في رواتب العمال الفيدراليين مؤخرًا، وأصبح رفع الحد الأدنى للأجور للوكالات الفيدرالية بمقدار 15 دولارًا قيد التنفيذ منذ الشهر الماضي، عندما أصدر مكتب إدارة شؤون الموظفين (OPM) مذكرة لرؤساء الإدارات والوكالات التنفيذية مع توجيهات لتعديل معدلات أجور الموظفين إلى 15 دولارًا على الأقل في الساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى