المسلسل الوثائقي السعودي “قصتي” على باقة “VIP” من “شاهد”

https://bisara7a.com/wp-content/uploads/2023/02/Clipboardnew-scaled-1536x910.jpg

النشرة الدولية –

ينطلق على باقة “VIP” من “شاهد” اعتباراً من 16 شباط 2023 المسلسل الوثائقي السعودي “قصتي” الذي يسلّط الضوء على تأثير الجيل النسائي الجديد على المشهد الموسيقي السعودي.

وفي سياق وثائقي الشكل والمضمون، درامي النكهة، يتطرق “قصتي” إلى شابات سعوديات صاعدات، امتلكن الموهبة والعلم والإرداة، واستلهمن رؤية 2030 في تمكين المرأة والنهوض بقطاعَي الفن والترفيه، فخضن غمار التحدي في عالمٍ موسيقيٍ معاصرٍ خاصٍ بهن، وواجهن المنعطفات وتخطّين العقبات من صعودٍ وهبوط وحواجز نفسية واجتماعية ومهنية، وصولاً إلى ما أصبحن عليه اليوم.

هكذا يتطرق المسلسل إلى عددٍ من النساء السعوديات الشابات، مستعرضاً في كل حلقة على مدى 10 حلقات قصة كل واحدة منهن مع النجاح، فمن جارا التي باتت أول مغنية راب سعودية، إلى غادة التي أبدعت بغنائها الفريد والمتميز، إلى حاتون التي باتت اليوم من أفضل عازفات العود في المملكة. وكذلك سوسن التي قررت أن تكون أول مطربة أوبرا سعودية، مروراً بالموهوبة فنياً زينة، وعبير التي سخرت تميّزها في العزف على البيانو لتمكين الأطفال المصابين بالتوحد. كما يتوقف المسلسل عند باندا التي غيرت قواعد العزف على الطبلة ومنحت شكلاً جديداً لمناسبات الأفراح والزفاف، ولولوه التي تمكنت من التغلب على التنمّر لتصبح مغنية لموسيقى البلوز والسول في المملكة. وأخيراً وليس آخراً التوأم نداء ودعاء الترك، الممرضتان اللتان انطلقن من الطائف لتبدع كل منهما في عالمها الموسيقي فإحداهما اليوم دي جي والأخرى عازفة عود..

أحلام كبيرة تحققت، وشابات ملهمات يكشفن بأنفسهن أسرار نجاحهن ليصبحن بدورهن مصدر إلهام جيل جديد من المبدعات السعوديات.

زر الذهاب إلى الأعلى