نجم الغولف الأميركي فيل ميكلسون يعتذر للسعودية عن الألفاظ التي استخدمها في تصريحاته

النشرة الدولية –

قدم لاعب الغولف المحترف، فيل ميكلسون، اعتذاره عن التصريحات التي أطلقها مؤخرا بشأن استضافة السعودية لدوري محترفين ينافس جولة “PGA” الأوروبية.

وقال ميكلسون بمنشور عبر حسابه في تويتر: “لقد استخدمت كلمات ندمت عليها بصدق والتي لا تعكس مشاعري الحقيقية أو نواياي”، مردفا أن التصريحات “كانت متهورة وأساءت للناس”.

وأضاف: “أنا آسف بشدة لاختيار لهذه الكلمات. أنا محبط للغاية وسأبذل قصارى جهدي للتأمل الذاتي والتعلم من ذلك”.

وقال النجم الشهير إنه يحتاج لبعض الوقت للابتعاد عن ممارسة اللعبة والراحة، قائلا: “أحتاج بشدة إلى بعض الوقت بعيدا لمنح الأولوية لمن أحبهم أكثر”.

وكان لاعب الغولف المحترف فيل ميكلسون قال في تصريحات مثيرة للجدل إنه مستعد للمشاركة في السعودية لأجل المال، بصرف النظر عن سجل المملكة بمجال حقوق الإنسان.

ووصف المشروع السعودي بأنه “فرصة تأتي مرة واحدة في العمر” للمشاركة في بطولة تنافس جولة “PGA” وهي تصريحات قوبلت بإدانات واسعة من زملائه اللاعبين، وفقا لصحيفة “واشنطن بوست“.

وكان النجم الأميركي استخدم ألفاظا خارجة في معرض تصريحاته عن السعودية، مضيفا: “إنهم مخيفون للغاية.. لقد قتلو خاشقجي، ويعدمون المثليين جنسيا”.

وتتهم منظمات حقوقية السعودية باستخدام الرياضة كوسيلة لغسل السمعة لتشتيت الانتباه عن سجلها بمجال حقوق الإنسان. وفقا لشبكة “سي إن إن” الإخبارية، فإن السعودية تدعم مشروع باسم “السوبر ليغ” لمحاولة جذب نجوم الغولف بعيدا عن الجولات الرئيسية المعروفة – (جولة PGA) و(جولة DP World) – بمنحهم عروضا مالية كبيرة.

وقالت شركة “KPMG”، الراعية منذ فترة طويلة لميكلسون، في بيان، الثلاثاء، إن شراكتها مع النجم الحائز على 56 بطولات غولف كبرى لن تستمر بعد الآن.

وقالت الشركة: “اتفقت شركة KPMG الأميركية وفيل ميكلسون بشكل متبادل على إنهاء رعايتنا على الفور. نتمنى له الأفضل”.
وعندما سئل متحدث باسم جولة “PGA” عن تصريحات ميكلسون الأخيرة وبيانه، الثلاثاء، قال إن المنظمة ليس لديها تعليق.

زر الذهاب إلى الأعلى