بيان الهيئة الكردية المستقلة “انتفاضة قامشلو 12 أذار”

 

النشرة الدولية

إلى ابناء شعبنا الكردي، شعبنا الذي نفتخر به لأنه شعب الشرف والكرامة والاخلاق والمبادئ، تمر علينا بعد غد الذكرى الأليمة التاسعة عشرة لانتفاضة 12 آذار 2004 , الانتفاضة الكردية التي ذهبت ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى والاف المعتقلين ، وتخريب المنازل والمحال التجارية واحراقها من قِبل عملاء البعث وازلامهم ، وقد شهد التاريخ ان الشعب الكردي في سوريا ظل وحيداً في تلك الانتفاضة ولم يسانده احد والتاريخ لن يُمحى وستذكره الاجيال لان حروفها كُتبت بدماء ابنائنا .

لقد كنا من ضحايا نظام البعث وتم اعتقالنا واعتقال مئة الف كردي وزجهم في السجون وباحات المدارس التي اصبحت معتقلات بدلاً ان تكون امكنة للتربية والتعليم والاخلاق .

ابناء شعبنا الكردي اننا نعاهدكم ان نمثل قضيتنا وحقوقنا الوطنية والقومية المشروعة والعادلة، وسنناضل دوما في سبيل السلام ووحدة الموقف الكردي ولن نقبل بعد اليوم ان تتم المتاجرة بنا وبقضيتنا من قِبل اصحاب الشعارات المزيفة المتاجرين بقضيتنا ولن نقبل ابداً ان نكون في بازاراتهم التي يسترزقون منها في المحافل الدولية ، نحن باقون على ارضنا ، هنا عشنا وهنا انبتت الارض عبر التاريخ براعم كرديتنا .

ابناء شعبنا الكردي تخليداً لذكرى الانتفاضة وشهدائها ندعوكم للمشاركة كما كنا سابقاً الى إشعال الشموع  ليلة 11 / 12 آذار  على الشرفات و فوق أسطح المنازل .

كما اننا سنقف خمس دقائق حداداً و إجلالاً لأرواح الشهداء على أضرحة الشهداء ووضع أكاليل من الزهور عليها وفاءا لدمائهم الطاهرة وذلك في يوم 12 اذار .

– المجد والخلود لشهداء الشعب الكوردي.

– الخزي والعار للقتلة والمجرمين .

 

قامشلو

 

10 آذار 2023

 

الهيئة الكردية المستقلة للشعب الكردي في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى