استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم تقترب من 100%

النشرة الدولية –

قال الناطق باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، إن استعدادات قطر النهائية لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم تقترب من 100%، مشيراً إلى أنه تبقى مسألة تجربة الجماهير.

وأوضح خالد النعمة، المتحدث الرسمي باسم اللجنة المسؤولة عن توفير البنية التحتية والخطط التشغيلية لمونديال قطر، أن نطاق عمل اللجنة يتعلق بملاعب كأس العالم وملاعب التدريب، مؤكداً أنها أنجزت بالكامل.

وافتتحت قطر 7 من ملاعبها، وهي: “خليفة الدولي”، و”الجنوب”، و”المدينة التعليمية”، و”أحمد بن علي”، و”الثمامة” و”البيت” و”974″، كما أعلنت اكتمال استاد لوسيل الأكبر بـ80 ألف متفرج، والذي يحتضن المباراة النهائية.

وبين “النعمة” لبرنامج “الغبقة” على تلفزيون قطر، الأربعاء، أن هناك تنسيقاً بين اللجنة العليا للمشاريع والإرث وبعض الجهات مثل هيئة الأشغال العامة، ووزارة المواصلات، وإدارة المرور، حول إغلاقات الطرق وتطورات البنية التحتية .

وأشار إلى وجود الصبغة العربية في حفل قرعة كأس العالم، ودمج الموسيقى العربية والفلكور القطري، لافتاً إلى أن الجميع شهد العنصر العربي في كل فقرات حفل القرعة.

وفي موضوع ذي صلة أوضح “النعمة” أن حركة الإجازات والسفر للخارج بالنسبة إلى المقيمين أو المواطنين “لن تتأثر بكأس العالم في الدخول والخروج”، معرباً عن أمله في أن يحضروا البطولة.

وأكمل أن قطر ستكون عروساً في نوفمبر مثلما كانت في الآسياد (دورة الألعاب الآسيوية) وكأس العرب، ولافتاً إلى أن مونديال العرب كان تجربة حقيقية لكأس العالم.

وفيما يثار حول تعطل الدوائر الحكومية أثناء كأس العالم، بين أن هذا القرار يرجع لكل مؤسسة إذا كانت ترى أن وصول الموظفين إلى مقر عملهم سيتأثر، وبالتالي سيكون عليها إيجاد صياغة مناسبة.

وشدد على ضرورة أن يستمر العمل، متطرقاً إلى ما أفرزته جائحة كورونا من إمكانية العمل عن بُعد.

يشار إلى أن مونديال قطر يقام في الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين، بمشاركة 32 منتخباً، قبل زيادتها إلى 48 بدءاً من النسخة المقبلة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ومطلع الشهر الجاري، سحبت قرعة مونديال قطر، حيث أسفرت عن مجموعات “في المتناول” لعمالقة اللعبة، و”صعبة” للمنتخبات العربية البالغ عددها 4 حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى