محكمة عراقية تطلق سراح طلال والطائي بعد مكالمة “فساد الجيش”

النشرة الدولية –

أفرجت محكمة استئناف بغداد الكرخ الاتحادية، الأحد، عن الإعلامي أحمد ملا طلال والممثل إياد الطائي، بعد شكوى قدمت ضدهما تضمنت الإساءة للمؤسسة العسكرية.

وغادر طلال والطائي مبنى المحكمة وسط ترحيب المساندين لهما.

وسبق أن شكلت مجموعة من المحامين العراقيين فريقا للدفاع عن طلال والطائي بعدما صدرت بحقهما مذكرة توقيف، إثر دعوى أقامها وزير الدفاع، احتجاجا على عرض حلقة اعتبرت مسيئة للجيش العراقي.

واستضاف الإعلامي أحمد ملا طلال في البرنامج الذي يحمل عنوان “مع ملا طلال” الممثل أياد الطائي، وهو يرتدي زي عميد في الجيش.

وتحدث الممثل بطريقة ساخرة لنحو عشر دقائق عن بيع وشراء مناصب رفيعة وفساد يتعلق بحصول ضباط على أموال مخصصة لجنود وهميين، يطلق عليهم تسمية “فضائيين”.

ثم حمل هاتفه مدعيا أنه يتحدث مع مسؤول رفيع في إحدى الوزارات، ليطالبه بعدم نسيانه في تعديلات المناصب المقبلة.

وعلى الأثر، قررت هيئة الإعلام والاتصالات، التي تنظم عمل وسائل الإعلام في العراق، تعليق البرنامج الذي تبثه قناة “يو تي في” العراقية التي يملكها نجل سياسي سني معروف هو خميس الخنجر.

وبعد صدور مذكرة التوقيف كتب ملا طلال على حسابه على تويتر مخاطبا الممثل أياد الطائي “أخي أياد في الوقت الذي تعفو فيه حكومتنا عن تاجر مخدرات محكوم، فهي تمارس ضغوطها على القضاء وحصلت على أمري إلقاء قبض وتحر بحقي وحقك”.

ويشير ملا طلال بذلك إلى عفو صادقت عليه الحكومة العراقية عن نجل محافظ النجف السابق بعد حكم بالسجن مدى الحياة بتهمة تجارة المخدرات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com