تحركات يمنية لرفع العقوبات الدولية عن أحمد علي عبدالله صالح

النشرة الدولية –

كشف رئيس مجلس الشورى اليمني، رئيس الحكومة السابق، أحمد عبيد بن دغر، الإثنين، عن تحركات لرفع العقوبات الدولية عن أحمد نجل الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، خلال العهد الجديد الذي تشهده البلاد، بعد إعلان تشكيل مجلس قيادة رئاسي تنقل إليه صلاحيات إدارة الدولة، حتى انتهاء المرحلة الانتقالية.

وقال بن دغر، في سلسلة تغريدات على تويتر، إنه التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، وتطرقا خلال اللقاء إلى ترتيبات العهد الجديد ”وخضنا في أمر العقوبات التي فرضت على أحمد علي عبدالله صالح، نحن متفقون أن ما تمخضت عنه لقاءات الرياض ينبغي أن تجب ما قبلها من خلافات، وأن نكتفي منها بأخذ العبرة“.

وأشار بن دغر إلى أن الرئيس العليمي كرر ”موقفه المؤيد لرفع العقوبات، وبعيدًا عن أي نوع من أنواع المجاملة، سنشهد في الأيام المقبلة نمطًا مختلفًا من القيادة، ونهجًا تصالحيًا، وأنني لأرجو ألا نهدر هذه الفرصة في الارتقاء إلى مستوى اللحظة التاريخية“.

وأكد رئيس مجلس الشورى اليمني أن ”المهمة الرئيسة الماثلة أمامنا تتمحور حول قدرتنا على استعادة الدولة، والحفاظ على الجمهورية والوحدة. ورفض العنف وسيلة للوصول إلى السلطة“.

 

زر الذهاب إلى الأعلى