ارتفاع عدد السياح الوافدين لتونس بأكثر من 130%

النشرة الدولية –

شهدت المؤشرات السياحية في تونس تحسنا مع تضاعف عدد الوافدين  وتطور العائدات المالية للقطاع مقارنة بالعام الماضي.

وكشف وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين، في ندوة صحفية، أمس الثلاثاء، عن ارتفاع عدد السياح الوافدين إلى بلاده بنسبة 131  بالمئة  مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفع عدد الليالي المقضاة بـ120 بالمائة كما تطورات العائدات المالية للقطاع بنسبة47.7 بالمئة  إلى غاية يوم 10 مايو وذلك بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2021.

ويسعى مهنيو القطاع السياحي، هذا العام، لتحقيق  60 بالمئة  بالمئة من أرقام عام 2019 (قبل تفشي جائحة كورونا) الذي استقبلت فيه تونس نحو 9 مليون سائح.

وقال بلحسين إن بلاده” تشتغل على عدة أسواق، أبرزها الأسواق الكلاسيكية الأوروبية كالسوق الفرنسية و الإيطالية والألمانية والبريطانية وأسواق أوروبا الوسطى والسوق البولونية والتشيكية وأسواق بلدان الجوار الجزائرية والليبية”.

كما أشار إلى وجود عمل لاستقطاب “أسواق واعدة كالسوق البرازيلية والصينية والهندية، والتي تتطلب عملا هاما لحل إشكالات النقل الجوي ومعالجة الإشكالات الهيكلية للخطوط التونسية”.

كما أكد المسؤول التونسي إن “وزارته تعمل على الحد من التداعيات المباشرة للأزمة الروسية الأوكرانية على السياحة التونسية عبر السعي إلى تنويع الأسواق والمراهنة على الأسواق الداخلية”.

وفي مارس الماضي، استقبل ميناء حلق الوادي بالعاصمة تونس سفينة سياحية على متنها 724 سائحا من جنسيات مختلفة لتكون بذلك أول رحلها من نوعها منذ العام 2019.

وتتوقع وزارة السياحة التونسية وصول 40 رحلة بحرية أخرى قبل نهاية 2022،  خاصة في ظل تحسن الأوضاع الوبائية بالعالم.

واستقبلت تونس في 2010 قبل اندلاع الثورة نحو 900 ألف سائح عبر الرحلات البحرية بمعدل رحلتين أسبوعيا.

زر الذهاب إلى الأعلى