مهرجان دبي للمأكولات يستقطب الذواقة من كل مكان مستعرضا فنون الطهي المميزة

النشرة الدولية –

تشهد فعاليات “مهرجان دبي للمأكولات 2022” التي انطلقت في الثاني من مايو وتستمر حتى الخامس عشر من نفس الشهر إقبالا جماهيريا واسعا من جميع عشاق الطعام في دبي.

وعاد المهرجان ليستقطب الذواقة من كل مكان، مستعرضا فنون الطهي المميزة ضمن برنامج حافل بالفعاليات والأنشطة المتنوعة.

وتجمع دبي من خلال هذه الاحتفالية أكثر من 12 ألف مطعم ومقهى من مختلف أنحاء العالم، ليتمكن عشاق الطعام من الاستمتاع بأشهى النكهات المتنوعة والفريدة، حيث تضم قائمة المشاركين العديد من الخيارات التي تتنوع من مطاعم الطهاة أصحاب الشهرة العالمية، والمطاعم ذات العلامات التجارية العالمية، إضافة إلى مأكولات الشارع والأكلات المأخوذة من المطابخ التقليدية لأكثر من 200 جنسية تقيم في دبي.

ويسلط المهرجان في هذا العام الضوء على التنوع الغني للطهي في دبي، والمأكولات المحلية الأصيلة، وأشهى أطباق المطبخ الإماراتي جنبا إلى جنب مع الابتكارات المتنوعة في عالم الطهي من مناطق متفرقة من شرق العالم وغربه، ويواصل المهرجان دوره في تأكيد مكانة دبي كوجهة سياحية رئيسية، وموقعها كواحدة من أهم المدن على خارطة سياحة الطعام العالمية.

ويُقام المهرجان هذا العام بالتزامن مع احتفالات “العيد في دبي” مع حلول عيد الفطر المبارك، حيث استمتعت العائلات والأصدقاء الاحتفاء بأجواء العيد بتناول أشهى الأطباق المتنوعة التي تتضمنها الفعاليات والتجارب الخاصة ضمن المهرجان.

ويحظى الجمهور في فعالية “أسبوع دبي للمطاعم” بفرصة للاستمتاع بأشهى الأطباق المحضرة من مكونات طازجة، وبأسعار مناسبة وتخفيضات تصل إلى 50 في المئة.

16 مطعما في دبي مدرجة ضمن قائمة أفضل 50 مطعما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تضم دبي العديد من المطاعم الرائعة غير المعروفة، لذلك فإن فعالية “رحلة في عالم المذاقات”، تركز على المأكولات قليلة التكلفة والتي تعد من أهم محاور المهرجان.

والجديد بالنسبة إلى مسابقة الجواهر الخفية ضمن مهرجان دبي للمأكولات 2022، هو مشاركة ذواقة الطعام في مختلف أنحاء دبي في التعريف بخياراتهم المفضلة من هذه المطاعم عبر مشاركتهم في المسابقة.

وتتمحور المسابقة حول تقديم المشاركين لأفضل محتوى يتبع موضوع اهتمامهم، مثل نوع مجال الطهي، والموقع، وغير ذلك، وتتلخص خطوات المشاركة في المسابقة في تناول الطعام في 3 مطاعم بميزانية لا تزيد على 100 درهم، والتقاط فيديو قصير للمأكولات المتنوعة فيها ومشاركته عبر منصات التواصل الاجتماعي .

وتهدف مسابقة الجواهر الخفية إلى الكشف عن تنوع المأكولات في دبي وإبرازها من خلال تسليط الضوء على المفاهيم الفريدة والمستقلة والمحدودة للمأكولات المحلية.

يضم قطاع المطاعم المزدهر في دبي مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي المحلية المتميزة، وخلال المهرجان، يحظى ذواقة الطعام في المدينة بفرصة للاستمتاع بقوائم حصرية وعروض أسعار، وأطباق خاصة، وجلسات تعليمية ضمن عدد من المطاعم الأكثر شهرة في المدينة، حيث تضم قائمة الفعاليات المهرجان دروسا للأطفال لتعليمهم فن إعداد البيتزا مقدمة من مطعم “أكيبا دوري”.

وتضم دبي 16 مطعما مدرجة ضمن قائمة أفضل 50 مطعما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتتوفر ضمن فعاليات المهرجان، مجموعة خاصة من العروض والتجارب لتناول الأطباق في عدد من المطاعم الشهيرة.

قطاع يقدم أرقى الخدمات

وتشمل أبرز المطاعم المشاركة ضمن فعالية أسبوع دبي للمطاعم كلا من: لوي، وبي.بي سوشال داينينج، وإندوشاين، بالإضافة إلى تجربة الشيف الحصرية في مطعم ريف كوشياني، والقائمة النباتية اللذيذة المتوفرة في مطعم إيل بورو توسكان بسيترو.

ويمكن لعشاق الحلويات الاستمتاع بعرض الشوكولاتة، في معرض “غاليري لافاييت” بين الثاني عشر وحتى الرابع عشر من مايو، وذلك من خلال العديد من الأكشاك، وورش تحضير الشوكولاتة، ودروس الطبخ وغيرها.

وبمناسبة الاحتفال بالمهرجان السنوي، تقدم مراكز التسوق والوجهات السياحية في جميع أنحاء دبي عروضا حصرية متميزة لجميع أفراد الأسرة.

وتشمل عروض الشراء والتسوق التي تقام خلال المهرجان برنامج المكافآت “شير” في مول الإمارات، وسيتي سنتر مردف، وسيتي سنتر ديرة، بالإضافة إلى ورشة عمل مخصصة لتصوير المأكولات في سيتي سنتر ديرة، وعدد من العروض الترويجية في متاجر مثل ماركس آند سبنسر ونسبريسو وستاربكس.

كما يقدم كل من “ذا بييتش”، و”لا مير”، و”سيتي ووك” العديد من عروض العشاء الحصرية مع فرص الفوز بجوائز، إلى جانب العروض الموسيقية والترفيهية الحية.

كما سيتمكن ذواقة الطعام من الاستمتاع بعروض “تسوق واربح” في دبي فستيفال سيتي مول، بالإضافة إلى فرصة التقاط الصور الحصرية، وتجربة دروس الطبخ المخصصة للأطفال.

أما جزيرة “بلوواترز” فسيكون ذواقة الطعام بها على موعد مع دروس مخصصة تشمل تعليم الأطفال الطهي، ضمن مطاعم مختارة، بالإضافة إلى عروض الفطور الصباحية المميزة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى