“مسيرة الأعلام” تقتحم البلدة القديمة في القدس المحتلة من باب العامود

النشرة الدولية –

اقتحمت “مسيرة الأعلام” التي ينظمها المستوطنون، مساء الأحد، البلدة القديمة في القدس المحتلة من باب العامود وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية “وفا”.

وأصيب 24 فلسطينيا في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في مدينة القدس المحتلة، بالتزامن مع انطلاق “مسيرة الأعلام” التهويدية الاستفزازية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، بأن طواقمه تعاملت مع 24 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاعتداء بالضرب ورش غاز الفلفل في محيط البلدة القديمة وداخلها، حيث تم نقل 8 إصابات للمستشفى، وجرى علاج باقي الإصابات ميدانيا.

وأشارت مراسلة “المملكة”، إلى أن 25 ألف مستوطن يشاركون في “مسيرة الأعلام” التي وصلت إلى باب العامود.

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الفلسطينيين، من البقاء في محيط منطقة باب العامود منعا لمواجهة المسيرة وفق مراسلة “المملكة”.

وفي سياق متصل، خرجت مسيرة للأعلام الفلسطينية في القدس المحتلة، ردا على “مسيرة الأعلام” التهويدية التي ينظمها المستوطنون.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن عشرات الفلسطينيين خرجوا بمسيرة للأعلام الفلسطينية في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة.

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي محيط باب الساهرة وحي المصرارة في شارع صلاح الدين، واعتدت على مجموعة من الفلسطينيين رفعوا علم فلسطين بينهم مسن.

واعتدى مستوطنون على صحفية وطاقم مرافق لها، وحاولوا منعها من تأدية واجبها، بينما تحدثت مراسلة “المملكة” عن اعتداء من المستوطنين على الصحفيين في باب العامود.

ونصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي السواتر الحديدية في منطقة باب العامود، بعد ظهر الأحد، وانتشرت قواتها في أحياء مدينة القدس المحتلة بشكل مكثّف، وأفرغت محيط منطقة باب العامود من وجود الفلسطينيين لتأمين “مسيرة الأعلام” التهويدية الاستفزازية.

وأصدر رئيس وزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت تعليمات للشرطة الإسرائيلية للتعامل بحزم مع أي تصدٍ للفلسطينيين لـ”مسيرة الأعلام” وللمستوطنين في القدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال 25 فلسطينيا على الأقل خلال وجودهم في محيط منطقة باب العامود ومن داخل أحياء البلدة القديمة والمسجد الأقصى.

زر الذهاب إلى الأعلى