«نزاهة» أنجزت 50% من إستراتيجية مكافحة الفساد

النشرة الدولية –

كشفت الاختصاصية الإدارية في مكتب التخطيط والمتابعة في الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة)، ايلاف الشملان، عن اعتزام الهيئة تطبيق خطوات خلال المرحلة المقبلة، لتنفيذ ما تبقى من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، ومن أهم وأبرز استحقاقاتها «تسريع إقرار مشاريع القوانين المحالة لمجلس الأمة، لما لها من أهمية في تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة ضد الفساد، وتأثير ذلك على تحسين ترتيب الكويت في المؤشرات الدولية ذات العلاقة». وقالت الشملان لـ القبس، ان على رأس الخطوات ايضا، استكمال رقمنة الخدمات الحكومية عبر تطبيق «سهل»، حسب ما نشرته صحيفة القبس.

ولفتت إلى تقدم الكويت 8 مراكز و3 نقاط في تقييم مؤشر مدركات الفساد الصادر من منظمة الشفافية الدولية، منذ إطلاق الاستراتيجية في عام 2019، وتحقيق نحو %50 من اجراءات تنفيذ المبادرات المدرجة في الخطط التنفيذية.

وقالت إن العمل يجري كذلك لاستكمال رقمنة بقية الخدمات المقدمة من الدولة من خلال تطبيق سهل، لا سيما المرتبطة بتقديم خدمات للجمهور وإصدار مدونة سلوك خاصة بأعضاء مجلس الأمة، أسوة برجال القضاء والنيابة العامة والشرطة والبرلمانات العريقة في الدول المتقدمة.

وبينت الشملان أن استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد هي مجهود وطني يحتاج الى بذل المزيد من الجهود من جميع الجهات المنفذة لتحقيق الانجاز الأمثل لها.

زر الذهاب إلى الأعلى