السفير النمساوي: ندعم الكويت في مطالبتها برفع تأشيرة «الشنغن»

النشرة الدولية –

النهار الكويتية –

سميرة فريمش

أشاد السفير النمساوي لدى البلاد ماريان وربا بقوة ومتانة العلاقات النمساوية- الكويتية والتي وصفها بالممتازة والمتطورة على كل الأصعدة ومختلف مجالات التعاون نظرا للامكانات الهائلة التي يتمتع بها البلدان منوها الى دعم بلاده لرفع تأشيرات الشنغن عن المواطنين الكويتيين املا يتحقق ذلك في السنة المقبلة ما يسمح للكويتيين بسهولة السفر الى جميع الدول الاوروبية.

وردا سؤال حول عدد طلبات التأشيرة التي يتلقاها القسم القنصلي يوميا قال: قبل جائحة كورونا كان القسم القنصلي يصدر 15 ألف تأشيرة سنويا، موضحا ان هذا الرقم لا يعكس العدد الحقيقي للسائحين الكويتيين الذين يزورون بلاده حيث يوجد قطاع عريض منهم لديه تأشيرة شنغن صالحة طويلة المدى، مشيرا إلى أن الإقبال على طلبات التأشيرة ازداد بشكل ملحوظ بعد عيد الفطر المبارك.

وأشار إلى أن التأشيرة للكويتيين يستغرق إصدارها من يومين إلى 3 أيام عمل بعد استلامها من شركة في اف اس VFS.

وعما اذا كان هناك زيارات متبادلة رفيعة المستوى بين البلدين في القريب العاجل قال قبل عام 2019 كان لدينا مجموعة من الزيارات رفيعة المستوى التي قام بها سياسيون نمساويون على رأسهم رئيس الوزراء ووزير الخارجية ونتطلع إلى زيارة وزير الخارجية د. احمد الناصر إلى النمسا الا ان الزيارة لم يتم تحديد موعدها إلى الآن.

وحول اهتمام الشركات النمساوية بمشروعات رؤية الكويت التنموية 2035 أكد اهمية هذه الرؤية، لافتا الى متابعة الشركات النمساوية بشغف نتائجها وتهتم بمشاريعها وتسهم فيها ولديها تعاون مع رجال الأعمال الكويتيين.

وبخصوص الجالية النمساوية في الكويت أوضح انها لا تتجاوز الـ85 نسمة ولكنها نوعية مؤهلة ومدربة على أعلى مستوى.

ومن جانبه قال مدير المكتب الوطني النمساوي للسياحة في منطقة الشرق الأوسط، روبرت غروبلاخر ان وظيفتهم الرئيسة هي الترويج للسياحة للنمسا في منطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى وجود علاقات قوية تجمع ما بين الكويت والنمسا.

زر الذهاب إلى الأعلى