«السلك الدبلوماسي» احتفى بسفراء البوسنة وجورجيا والهندوراس

إضافة إلى رئيس مكتب الأمم المتحدة الإنمائي

النشرة الدولية –

النهار الكويتية – سميرة فريمش –

أقام عميد السلك الدبلوماسي سفير طاجيكستان د. زبيد الله زبيدوف حفل وداع لكل من سفراء البوسنة وجورجيا والهندوراس ورئيس مكتب برنامج الامم المتحدة الانمائي بمناسبة انتهاء مهامهم في الكويت وذلك بحضور ممثل عن ادارة المراسم بوزارة الخارجية محمد الحمود.

وبهذه المناسبة قال زبيدوف: يشرفني أن أرحب بكم جميعا نيابة عن عمادة السلك الدبلوماسي في الكويت لتوديع زملائنا وأصدقائنا، سفير البوسنة والهرسك سانجين هليموفيتش، سفير جورجيا كونستانتين زجينتي والمنسق المقيم للأمم المتحدة، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دولة الكويت هيديكو هادزياليتش، وسفير هوندوراس لويس الونسو.

واضاف موجها كلامه للسفراء المنتهية مهامهم: بصفتكم دبلوماسيين متمرسين وسياسيين بارزين، كرستم جميعا خبرتكم الدبلوماسية الواسعة لدعم وتعزيز علاقات الشراكة القوية بين دولة الكويت وبلدانكم والأمم المتحدة.

وتابع: نيابة عن اعضاء السلك الدبلوماسي في الكويت، أتقدم بخالص التهنئة على إتمام مهامكم الدبلوماسية بنجاح، وأحيي الإنجازات الرائعة التي حققتموها كرؤساء للبعثات الدبلوماسية في دولة الكويت الشقيقة.

توفيق وسداد

من جانبه كشف سفير جوروجا كونستانتين زجينتي ان الكويت هي اخر محطة له في عمله الدبلوماسي، مشيرا الى ان الكويت كانت محطة مهمة جدا في مسيرته الدبلوماسية وانه استمتع كثيرا لتواجده فيها.

وثمنت ممثلة برنامج الامم المتحدة الانمائي بالدويت هيديكو دعم الكويت للبرنامج واصفة تعاون الحكومة مع المكتب الانمائي بالممتاز.

واعربت عن شكرها الجزيل للكويت ولعمادة السلك على هذا التتويج متمنية للكويت المزيد من الرخاء والحكمة.

ورحبت هيديكو بزميلها الجديد وقالت الكويت بلد مضياف ونحن كنا سعداء جدا بالعمل في هذا البلد الرائع.

بدوره تمنى سفير هوندوراس التوفيق للجميع، معربا عن شكره للكويت على تسهيل مهامه والارتقاء بعلاقات البلدين الى نحو افضل، مشيرا الى ان الحب والوفاء والامتنان اساس نجاح كل انسان.

اما سفير البوسنة فقد اعرب عن شكره الجزيل للكويت حكومة وشعبا على الاستضافة، مشيرا الى انه كان سعيدا جدا بالعمل في الكويت ممثلا لبلده الذي تربطه علاقات جيدة مع الكويت ووجود استثمارات كويتية متميزة به.

كما اعرب عن شكره لزملائه على حفاوة الترحيب عند تسلمه مهامه في الكويت واقامة هذا الاحتفال الذي وصفه بالرائع عن مغادرته متمنيا للجميع الصحة والتوفيق.

زر الذهاب إلى الأعلى