الإمارات تضاعف قيمة برنامجها المخصص لمساعدة الأسر محدودة الدخل

النشرة الدولية –

أعلنت الإمارات الاثنين، عن مضاعفة برنامجها المخصص لمساعدة الأسر الإماراتية محدودة الدخل مع ارتفاع الأسعار، بحسب ما أعلنت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وقالت وام، إنه بتوجيهات من رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تمت إعادة هيكلة “برنامج الدعم الاجتماعي لمحدودي الدخل” ومضاعفة ميزانيته من 14 مليار درهم إلى 28 مليار درهم (7,6 مليار دولار).

وبحسب وام، فإن هذا يأتي “انطلاقاً من حرص القيادة على توفير سبل العيش الكريم لأبناء الوطن من ذوي الدخل المحدود في كل أرجاء الدولة”.

وهذا البرنامج الذي يأتي عبر وزارة تنمية المجتمع يشمل دعم الاحتياجات الأساسية مثل المواد الغذائية والماء والكهرباء والوقود.

وبحسب الوكالة، فإن البرنامج استحدث 4 مخصصات جديدة، وسيقدم أيضا علاوات بدل تضخم الوقود والكهرباء.

وفي ما يتعلق بالوقود، فإن البرنامج سيقدم دعما ” للحد من تأثير التقلبات التي تشهدها أسعار الوقود عالمياً” عبر تقديم دعم شهري بنسبة 85% من زيادة سعر الوقود عن 2,1 درهم للتر.

وستتحمل الحكومة أيضا “75% من تضخم أسعار المواد الغذائية، وذلك التزاماً منها بتوفير المساعدة اللازمة للأسر الإماراتية لتمكينهم من الإيفاء بمتطلبات المعيشة وتوفير حياة كريمة لهم”.

ويأتي هذا بعدما ارتفعت أسعار الوقود مرة أخرى في الإمارات.

ويبلغ عدد سكان الإمارات نحو عشرة ملايين نسمة، يشكل الأجانب نحو 90% منهم.

نهاية نيسان/أبريل الماضي، توقع صندوق النقد الدولي أن ترتفع أسعار المواد الاستهلاكية في الإمارات بنسبة 3,7%، مقابل 0,2% العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى