رسالة مؤثرة إلى بايدن من لاعبة أميركية محتجزة بروسيا بتهمة “تهريب” مخدرات

النشرة الدولية –

طلبت نجمة كرة السلة الأميركية، بريتني غرينر (31 عاما) من الرئيس، جو بايدن، المساعدة في إطلاق سراحها من روسيا بعد سجنها هناك بتهمة “تهريب مخدرات”.

وكتبت البطلة الأولمبية مرتين، في رسالة مكتوبة بخط اليد لبايدن، ونشرت عائلتها أجزاء منها الإثنين، إنها تخشى ألا يطلق سراحها أبدا.

وجاء في الرسالة: “بينما أجلس هنا في سجن روسي، وحدي مع أفكاري ودون حماية زوجتي أو عائلتي أو أصدقائي أو قميصي الأولمبي أو أي إنجازات، أشعر بالرعب من أنني قد أكون هنا إلى الأبد”.

وقالت اللاعبة في رسالتها إنها تفهم أن هناك العديد من الأمور التي يتعامل معها الرئيس، لكنها تناشده ألا ينساها هي وغيرها من الأميركيين المحتجزين في روسيا.

وبدأت محاكمة غرينر، الجمعة، بتهمة محاولة تهريب خراطيش سجائر إلكترونية معبئة بزيت الحشيش إلى روسيا، وهي تواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات.

ومن المقرر عقد الجلسة التالية في قضيتها يوم الخميس.

وكانت لاعبة السلة اعتقلت قبل أيام فقط من الغزو الروسي لأوكرانيا. وقال مسؤولون أميركيون إنها محتجزة “ظلما”.

وقدمت رسالة غرينر إلى البيت الأبيض تزامنا مع عطلة “عيد الاستقلال” الأميركي، والتي تقول غرينر إن لها معنى جديدا تماما بالنسبة لها هذا العام.

وقالت: “في 4 يوليو، تكرم عائلتنا عادة خدمة أولئك الذين قاتلوا من أجل حريتنا، بما في ذلك والدي وهو من قدامى المحاربين في حرب فيتنام”.

وأضافت: “من المؤلم التفكير في الطريقة التي أحتفل بها عادة بهذا اليوم لأن الحرية تعني شيئا مختلفا تماما بالنسبة لي هذا العام”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com