إطلاق طابع الملصق الرسمي لمونديال قطر 2022

النشرة الدولية –

أعلنت الشركة القطرية للخدمات البريدية عن إطلاق طابع الملصق الرسمي لبطولة كأس العالم فيفا «قطر 2022»، وذلك بعد تدشين الملصق الرسمي للبطولة في مطار حمد الدولي 15 يونيو 2022.

هذا الطابع هو الإصدار الخامس ضمن سلسلة من الإصدارات وذلك ضمن الاتفاقية الموقعة بين بريد قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والتي بموجبها تم تعيين بريد قطر كمزوّد حصري لطوابع البطولة، حيث يقوم بريد قطر بتوثيق جميع الفعاليات والاستعدادات التي تقوم بها قطر لاستضافة البطولة القادمة من خلال تصاميم مميزة، يمثل فيها كل طابع الثقافة الفريدة لدولة قطر التي تستضيف مباريات كأس العالم فيفا لأول مرة في دولة عربية.

رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، فالح بن محمد النعيمي، قال: «يسعدنا أن نقدم للعالم مجموعة الطوابع الخاصة بملصق كأس العالم فيفا قطر 2022، هذه التحفة المميزة والمصممة بشكل فريد مستوحى من تراثنا القطري الأصيل وثقافتنا الغنية، ما زلنا فخورين بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا واللجنة العليا للمشاريع والإرث لإطلاق هذه السلسلة من إصدارات الطوابع ضمن خطة بريد قطر لتوثيق جميع الأحداث والمناسبات والاستعدادات المتعلقة باستضافة الحدث الرياضي الأبرز والأهم، بطولة كأس العالم قطر 2022». وسوف يتم بيع الطوابع للجمهور مقابل 15 ريالًا قطريًا. كمرحلة أولى، حيث بلغت الكمية المطبوعة من هذا الإصدار 20000 نسخة، 3000 مغلف لإصدار اليوم الأول، 3000 بطاقة بريدية و2000 مجلد لكبار الشخصيات.

زر الذهاب إلى الأعلى