هرنانديز: قرب الانتهاء من تدشين اتفاقية اطلاق خط طيران مباشر من المكسيك إلى المملكة الأردنية الهاشمية

النشرة الدولية –

أعلن سفير دولة المكسيك روبرتو رودريغيز هرنانديز عن قرب الإنتهاء من تدشين اتفاقية اطلاق خط طيران مباشر من المكسيك إلى المملكة الأردنية الهاشمية.
واضاف خلال زيارته إلى معهد الشرق الأوسط للإعلام والدراسات السياسية إن هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، وتشجيع السياحة بين البلدين.
وأوضح خلال لقاء جمعه ورئيس مجلس أمناء المعهد المهندس محمد فخري العجلوني ومدير عام المعهد والفريق الإداري والإستشاري، أن العلاقات الأردنية المكسيكية تتمتع باهتمام ودعم واضح من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وفخامة الرئيس المكسيكي أندريس لوبيس أوبرادور.
ولفت إلى أن سفارة دولة المكسيك في الأردن مستعدة لفتح قنوات التعاون والاتصال مع معهد الشرق الأوسط للإعلام والدراسات السياسية بشتى المجالات، لافتاً إلى قرب توقيع اتفاقية تعاون مع دائرة الجمارك العامة، إضافة إلى الانتهاء من توقيع 12 اتفاقية تعاون بين جامعات أردنية وأخرى في المكسيك.
وأبدى السفير هرنانديز سعادته بالدور الذي يقوم به المعهد على صعيد إعداد الدراسات العلمية والبحثية، حول العديد من القضايا السياسية والإعلامية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط، وأشاد بدور المعهد في الدفاع عن الحريات الإعلامية على الصعيد العربي.
كما أبدى السفير هرنانديز سعادته بمستوى الخدمات التي يقدمها المعهد كمؤسسة بحثية شرق أوسطية، ودوره في إثراء المشهد السياسي العربي بشكل حيادي، وهو ما اتضح من خلال الأنشطة والدراسات التي نفذها خلال الفترة الماضية. واطلع السفير على وحدات المعهد وأبرز التقنيات التي يضمها.
وبحث السفير أطر التعاون مع المعهد والاستفادة من خبراته البحثية والإعلامية بشتى المجالات.
من جانبه رحب المهندس العجلوني بهذه الزيارة، وأكد اهتمام المعهد بفتح كل أطر التعاون مع المؤسسات البحثية والإعلامية المكسيكية، كما بيّن أن المعهد استطاع خلال الفترة الماضية أن يسهم في إثراء الرأي العام تجاه العديد من القضايا السياسية والإعلامية التي تهم المنطقة.
وفي نهاية اللقاء كرم المهندس العجلوني السفير المكسيكي بدرع المعهد.

   

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com