إضراب وحداد بالضفة: 4 شهداء و 44 إصابة باشتباك مع الاحتلال بجنين

النشرة الدولية –

استشهد 4 فلسطينيين، الأربعاء، خلال اشتباكات مسلحة بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي أطراف مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، ومحاصرتها منزلا كان يتواجد فيه عبد خازم شقيق الشهيد رعد منفذ عملية شارع “ديزنغوف” في تل أبيب قبل نحو ستة أشهر.

إضراب في الضفة تضامنا مع جنين: وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد كل من: عبد فتحي خازم، ومحمد محمود الونة، وأحمد نظمي علاونة، ومحمد أبو ناعسة، خلال العدوان الإسرائيلي اليوم على جنين.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية ولجان فصائل العمل الوطني، ومختلف الفصائل والأحزاب والحركات في معظم محافظات الضفة الغربية الحداد والإضراب العام تضامنا مع جنين، وتأكيدا على وحدة الصف في مواجهة سياسيات الاحتلال العدوانية. فيما أعلنت بعض الفصائل عن تنظيم مسيرات ومظاهرات غضب.

وعلقت مؤسسات تعليمية وأكاديمية التعليم، حيث أعلنت جامعة الخليل والمكتب الحركي بخضوري تعليق الدوام حدادا على أرواح شـهداء جنين.

واندلعت صباح اليوم اشتباكات عنيفة بين مسلحين فلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم جنين ، خلال محاصرتها منزل عائلة الشهيد رعد حازم.

وبحسب مصادر محلية، فإن شابين أصيبا بالرصاص الحي في منطقة الصدر خلال المواجهات، فيما أصيب ثلاث بالرصاص الحي والشظايا وصلوا إلى مستشفى ابن سينا، ووصفت حالتهم بالمستقرة، حيث أطلقت مناشدات للتبرع بالدم في المستشفى الحكومي في جنين لإنقاذ الجرحى، علما أن غالبية الإصابات في الرأس والصدر، ما يؤكد أن الإصابات برصاص القناصة.

44 إصابة برصاص الاحتلال في جنين: ووبعيدا عن المنزل الذي تم محاصرته واستهدافه، اسشتهد أحمد نظمي علاونة وأصيب 44 فلسطينيا بجراح متفاوتة برصاص قوات الاحتلال، بينها 6 إصابات خطيرة جدا، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن “استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال أصابته في الرأس، وإصابة 44 شخصا بجروح مختلفة، بينهم حالتان خطرتان رصاص في الصدر، خلال العدوان الإسرائيلي على جنين”.

واستشهد علاونة بعد إصابته برصاص قناص في الرأس خلال اشتباكه مع قوات الاحتلال في جنين.

ومنع الاحتلال مركبات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة المحاصرة في شارع مهيوب في مخيم جنين.

زر الذهاب إلى الأعلى