(صور) هجوم بصواريخ إيرانية الصنع يستهدف محيط المنطقة الخضراء تزامنا مع عقد جلسة انتخاب رئيس جديد للعراق

النشرة الدولية –

النشرة الدولية –

تعرضت المنطقة الخضراء في بغداد، الخميس، لقصف صاروخي أسفر عن 10 جرحى، قبيل جلسة برلمانية لانتخاب رئيس للجمهورية في خطوة تهدف إلى إخراج البلاد من مأزق سياسي عميق متواصل منذ عام، وتخللته مراحل من العنف والتوتر، كما أعلنت خلية الاعلام الأمني العراقي.

وانطلقت الجلسة بعد ساعتين من موعدها المقرر بحضور 269 نائباً من أصل 329، ما يعني تحقق النصاب، كما أفاد مراسل فرانس برس، فيما كانت الكتل السياسية تواصل مفاوضات اللحظة الأخيرة، في بلد متعدد الطوائف والاثنيات ومنقسم إلى حدّ كبير.

وفي انعكاس لحالة التوتر، تعرضت المنطقة الخضراء في العاصمة  بغداد حيث يقع البرلمان ومؤسسات حكومية وسفارات أجنبية وأحياء مجاورة، لقصف بتسعة صواريخ من نوع كاتيوشا، بحسب بيان لخلية الإعلام الأمني الحكومية. وسمع مراسل فرانس برس في البرلمان دوي انفجارات، فيما سقط صاروخ قرب المبنى. ولا تتبنى أي جهة هذا الضربات التي تتكرر من حين إلى آخر.

وأصيب عشرة أشخاص بجروح بينهم ستة من قوات الأمن وحرس النواب، بجروح، وفق مصدر أمني، كما أصيب 4 مدنيين بجروح عند سقوط صاروخ في حي سكني مجاور للمنطقة الخضراء.

وجاء في البيان الرسمي، أن “الحادث أسفر عن إصابة عدد من منتسبي الأجهزة الأمنية والمواطنين”.

من خلال هذه الصور أسفله وبالنظر الى العبارة الموجودة على الصاروخ، يتضح ان الصواريخ التي استهدفت المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد إيرانية الصنع.

استهداف المنطقة الخضراء بــ 9 صواريخ إيرانية الصنع

هجوم صاروخي يستهدف محيط المنطقة الخضراء تزامنا مع عقد جلسة انتخاب رئيس جديد للعراق (صور)

هجوم صاروخي يستهدف محيط المنطقة الخضراء تزامنا مع عقد جلسة انتخاب رئيس جديد للعراق (صور)

 

زر الذهاب إلى الأعلى