الهلال الأحمر القطري يطلع على المشاريع المشتركة مع الهلال الأحمر الأردني

 

النشرة الدولية –

التقى المدير التنفيذي للهلال الأحمر القطري السيد، فيصل العمادي، والوفد المرافق له رئيس الهلال الأحمر الأردني معالي الدكتور، محمد مطلق الحديد، بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية المركزية ورئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في الأردن الدكتورة، نهال حفني، وذلك خلال زيارته للهلال الأحمر الأردني.

واستعرض الجانبين المشاريع الانسانية المشتركة فيما بينهما وتضمن اللقاء بحث سبل التعاون في المجالين الصحي والإغاثي بما ينعكس ايجابا على اللاجئين والمجتمع المضيف.

وتضمنت الزيارة عدة جولات أجراها الوفد القطري حيث اطلع على مستشفى الهلال الأحمر الأردني ومشروع القافلة الطبية للجراحة العامة التي استهدفت الأردنيين واللاجئين من مختلف الجنسيات والفئات العمرية والتي استفاد منها 600 شخص.

واشتملت الجولة التي امتدت لخمسة أيام على زيارة لكل من مركز الحسين للسرطان للاطلاع على العلاجات المقدمة لمرضى السرطان والممولة من الهلال الأحمر القطري، والعيادات الطبية القطرية في مخيم الزعتري والتي تقدم الخدمات الطبية والرعاية الصحية في مختلف التخصصات للاجئين السوريين وتم تقديم الهدايا العينة لأطفال المخيم.

واختتم الوفد زيارته في محافظتي المفرق واربد للاطلاع على مشروع غسيل الكلى الذي ينفذه الهلال الأحمر الاردني بالشراكة مع نظيره القطري للاجئين السوريين خارج المخيمات.

زر الذهاب إلى الأعلى