استياء موريتاني بعد مصرع 3 مواطنين بقصف مجهول على حدودها الشمالية

النشرة الدولية –

عبرت الحكومة الموريتانية عن “استيائها”، بعد مقتل 3 مواطنين إثر تعرضهم لقصف خارج الحدود الشمالية للبلاد، دون تحديد الجهة التي نفذت الهجوم.

وقال الناطق باسم الحكومة، الناني ولد أشروقه، في مؤتمر صحفي، الجمعة، بنواكشوط، إن “الحكومة مستاءة كل الاستياء من مقتل المواطنين الموريتانيين”، واصفا الحادث بـ”الأليم”.

وتعد تصريحات المسؤول الحكومي الموريتاني أول تعليق من بلاده، على حادثة مقتل 3 مواطنين، الثلاثاء، بعد تعرضهم لـ”قصف مجهول” خلال تنقيبهم عن الذهب في مناطق خارج الحدود الشمالية للبلاد، بحسب وسائل إعلامية محلية.

ووصف المسؤول الموريتاني، خلال مؤتمر صحفي الحادث بـ”الأليم”، داعيا المنقبين إلى الالتزام بالتوجيهات الصادرة عن الجهات الأمنية والإدارية، بخصوص ضرورة التزامهم بممارسة نشاطاتهم داخل التراب الموريتاني تفاديا للخطر.

ولقي عدد من المنقبين، الموريتانيين حتفهم خلال فترات متفاوتة، في أكثر من قصف في المناطق المحاذية للحدود الشمالية لموريتانيا، أثناء تنقيبهم عن الذهب.

بدورها سبق لشركات المعادن الموريتانية، أن حذرت المنقبين الموريتانيين من المغامرة في التنقيب عن الذهب خارج الحدود الموريتانية، وبالخصوص في المنطقة العازلة التي تعرف مواجهات بين الجيش المغربي وجبهة البوليساريو.

زر الذهاب إلى الأعلى