حسن حريري قصة نجاح بصمتها لبنانية

النشرة الدولية –

حسن حريري هو رجل الأعمال اللبناني والخبير الأمني في مجال الأمن والدفاع، لا سيِّما الأمن السيبراني. هو المؤسّس والرئيس التنفيذي للمجموعة القابضة Titan، التي تغطّي بمختلف شركاتها الفرعية قطاعي الأمن والدفاع، وهو شريك مؤسّس في شركة Plus 971 Cyber Security، ومقرّها الرئيس في دبي – الإمارات العربية المتحدة. وهو أيضًا وأيضًا عضو مؤسّس في “الجمعية المتوسطية لتنمية الشباب” (MADY )، المنظمة العربية غير الحكومية التي تستهدف تنمية المجتمع، وتحاكي تطلّعات الشباب العربي.

ففي حياته المهنية اللامعة، صقل حسن حريري مجموعة شاملة من المهارات القابلة للتطبيق، تغطّي إدارة المخاطر والتخفيف من حدّتها، ورصد الداء، وإدارة الأزمات، إضافة إلى نشر أنظمة المعلومات المتطوّرة التي تعمل على ضمان الأمن التجاري والأمن القومي. وفي مساعٍ لتوسيع شبكته الضخمة، يعمل عبر شركاته كمستشار أمني وفنّي لمجموعة واسعة من الكيانات والحكومات المحليّة والدولية، مع نخبة مميّزة من الخبراء والمحلّلين والمهندسين من أصحاب المؤهلات العالية القادرة على العمل في بيئات شديدة التحدّي والحساسية، كما يشارك في إطلالاته المتعدّدة عبر وسائل الإعلام المحليّة والإقليمية والعالمية، بنشر الوعي المجتمعي وتعزيز ثقة المواطن بالأمن.

وعند سؤالنا عن أسباب نجاحه وتقدمه في الحياة العملية، أكد لموقعنا انه منذ مطلع شبابي وأنا أطمح إلى العمل لحسابي الخاص. بدأت بالعمل بالتوازي مع دراستي الجامعية، وصار شغفي بعالم الأمن والاستطلاع والتكنولوجيا، يتزايد.

من هنا قرّرت تأسيس شركتي الخاصّة. وبفضل أستاذي الصديق والأخ الذي آمن بي، أتممت الإجراءات القانونية الواجب اتباعها لإنشاء الشركة. في الأيام الأولى، كانت الشركة، أنا ولم يكن أحد سواي فيها. أما اليوم فتضم أكثر من مئة موظّف موزّعين في خمسة بلدان، من لبنان إلى الهند وصولًا إلى الخليج العربي. ولا شكّ في أنّ الطريق كانت محفوفة دائمًا بالتحديات، ولكن الأهم ليس في عدم السقوط أبدًا وإنّما في النهوض في كل مرة نسقط فيها. وكانت طريقي إلى النجاح طويلة ومليئة بالمشقّات، لكنّني تعلّمت تطويع مقارباتي واستراتيجياتي، ومسيرتي بشكل عام، ودائمًا كنت أجري التعديلات الكفيلة بتحقيق مساعيّ بتركيزٍ شديد، لا شكّ أنّ الإمارات العربية المتحدة هي حاليًّا ملتقى الشعوب، ومقر أبرز الشركات العالمية، حيث تمكنّا من جمع أطراف العالم والحصول على فرص متكافئة في دولة يسودها القانون والاستقرار. يسعني القول إنّها أرض خصبة للنجاح والإبتكار”

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com