الإعلامي محمد حيات: إصلاح الدولة لا يمكن إلا عن طريق إجراء إصلاحات سياسية تطال السلطات الثلاث

النشرة الدولية –

في خضم المنافسة على انتخابات مجلس الأمة الكويتي بدورته المقبلة في ظروف استثنائية نتيجة احتدام الصراع بين أجنحة الأسرة الحاكمة، وسط توقعات بإمكانية تراجع نسب التصويت، بعد أن أصاب اليأس جزءا كبيرا من الشارع الكويتي، في إمكانية أن تحقق الانتخابات التغيير المنشود.

يرى عدد من المراقبون بأن حالة اليأس لا تطال فقط القاعدة الانتخابية بل وحتى المترشحين، الذين كان إقبالهم ضعيفا، فيما فضل البعض الآخر الاقتصار على الدواوين وعدم القيام بحملات ضخمة ومكلفة.

مرشح الدائرة الأولى، الإعلامي، محمد عباس جوهر حيات، أكد أن إصلاح مؤسسات الدولة لا يمكن تحقيقه إلا عن طريق إجراء إصلاحات سياسية تطال السلطات الثلاث، وإجراء انتخابات شفافة وتعديل النظام الانتخابي، إضافة إلى الحاجة لإصلاح السلطة التنفيذية من خلال حسن اختيار الوزراء.

الجدير ذكره بأن الإعلامي الكويتي، محمد جوهر حيات، الذي أعلن عن خوضه انتخابات مجلس الأمة الكويتي بدورته الجديدة، يعتبر حيات من الوجوه الإعلامية المعروفة كويتياً وخليجياً خاصّة أنه عمل في نقل الأخبار الرياضية لسنوات.

وكان عمل في قنواتٍ كويتية محلية وعربية منها قناة العربية وقناة الراي الكويتية، قدّم محَمد جوهر حيات عدداً من البرامج الرياضية الحوارية، وقد حاز على جائزة أفضل إعلامي رياضي، الجدير بالذكر أن محَمد حيات يخوض انتخابات مجلس الأمة في عام 2023 ميلادياً ضمن الدائرة الأولى.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى