مهنا: حزب الله محرج أمام بيئته بعدما كان سابقاً قد توعد بالرد إلى ما بعد حيفا

النشرة الدولية – متابعات –

أكدت الإعلامية، سوسن مهنا، في مداخلة لها عبر قناة القاهرة الإخبارية، الخميس، بأن حزب الله لا يزال يلتزم المعايير التي وضعها قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني، وهو أن إيران لا تريد حرباً موسعة، علماً أن ضربات موجعة تلقاها عبر قيام  إسرائيل بإغتيال العديد من من قادته، وهناك قرى دمرت بالكامل بالقنابل الفوسفورية.

‏وأضافت مهنا، بأن حزب الله محرج أمام بيئته بعدما كان سابقاً قد توعد بالرد إلى ما بعد حيفا، وما إطلاقه للمسيرة الهدهد إلا من اللوازم والأدوات الإعلامية لإثارة جمهوره عبر الخطاب الشعبوي.

‏وأكدت بأن الساحة اللبنانية هي ساحة استنزاف وتتقاطع عليها المصالح الأميركية والإيرانية أو تتباعد.

وأنه ‏لا تسوية دبلوماسية أو اتفاقيات الآن ولن تتوقف الحرب حتى يتبين الثمن الذي تريده طهران من وراء إشعالها لتلك الحرب.

‏وأشارت، مهنا، أنه في حين رسمت الحدود الجنوبية للبنان كان الثمن الإفراج عن أموالها المجمدة في المصارف الغربية، والآن طالما أن الحرب تجري على آراض عربية فلا شيء يقلق النظام الإيراني، وسيبقى يبتز المجتمع الدولي حتى تتحقق غاياته.

‏حماس خسرت لحظة دولية ولم تقبل بورقة ‫بايدن للسلام، لحظة كان فيها كل المجتمع الدولي يناصر القضية الفلسطينية ويتعاطف مع الغزاويين.

‏وأنتهت الإعلامية سوسن مهنا، بالقول لا يمكن الاعتماد أو الركون للتجاذبات الأميركية الإسرائيلية، إسرائيل ابنة الولايات المتحدة المدللة، وما حكي عن توقف شحنات الأسلحة غير صحيح، هناك صفقة لبيع 50طائرة F15 بقيمة 18 مليار دولار لحكومة بنيامين نتنياهو.

‏لمشاهدة الحلقة كاملة

 

زر الذهاب إلى الأعلى