7 لاعبين عرب ضمن قائمة الغارديان لأفضل 100 لاعب كرة قدم

النشرة الدولية –

شهدت قائمة أفضل لاعبي كرة القدم لعام 2022 التي أصدرتها صحيفة “الغارديان” البريطانية حضورا عربيا كبيرا بسبعة لاعبين عرب يلعبون في أكبر الدوريات الأوروبية.

 

وفي القائمة التي أشرف على إعدادها فريق مكون من 206 خبيرا رياضيا، تصدر النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، الترتيب متبوعا بهداف منتخب فرنسا، كليان مبابي، والفرنسي نجم ريال مدريد، كريم بنزيمة ثالثا.

 

وتصدر الترتيب العربي في القائمة، نجم ليفربول الإنكليزي ومنتخب مصر، محمد صلاح، و الرتبة 10 ضمن تصنيف المئة، وتلاه نجم باريس جرمان ومنتخب المغرب أشرف حكيمي في الرتبة 16 ضمن تصنيف المئة.

 

وحل حارس إشبلية الإسباني والمنتخب المغربي، ياسين بونو، الثالث عربيا و43 عالميا، متبوعا بزميله في المنتخب ولاعب فيورنتيا الإيطالي، سفيان أمرابط، الذي حل في الرتبة 49 في القائمة.

 

وجاء النجم الجزائري ولاعب مانشستر سيتي، رياض محرز، الخامس عربيا و 57 في القائمة، متبوعا بحكيم زياش، لاعب المنتخب المغربي وتشلسي الإنكليزي، الذي حل في الرتبة 63 عالميا.

 

أما عز الدين أوناحي، لاعب أنجيه الفرنسي، حل سابعا عربيا و 79 في القائمة العالمية.

 

وبعد موسم ضعيف العام الماضي مع باريس سان جرمان، تصدر ميسي القائمة الدولية لعام 2022 لأفضل لاعبي كرة القدم، بعد قيادته منتخب بلاده للفوز بكأس العالم في قطر ديسمبر الماضي.

 

وبات طريق ميسي معبدا للفوز بالكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته في حال تمكن باريس سان جرمان الفرنسي من الفوز بدروي الأبطال الأوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى