فيديو جديد يوثق اعتداء الشرطة على شاب أميركي من أصول أفريقية

النشرة الدولية –

عرضت شرطة مدينة ممفيس بولاية تينيسي الأميركية، الجمعة، تسجيلا مصورا لسائق سيارة يدعى، تاير نيكولاس، أثناء تعرضه للضرب المبرح على يد خمسة من ضباط الشرطة بعد أن أوقفوا سيارته في وقت سابق هذا الشهر.

وظهر نيكولاس، الذي توفي لاحقا متأثرا بجراحه، في التسجيل المصور وهو يصرخ قائلا: “أمي.. أمي” بينما كان الضباط الخمسة ينهالون عليه باللكمات والهراوات.

وقد جرى نشر التسجيل المصور الذي التقطته الكاميرات التي يضعها أفراد الشرطة على أجسادهم.

.

وكانت شرطة ممفيس قد نشرت، يوم الجمعة أيضا، لقطات سجلتها كاميرات مراقبة مثبتة على عمود قرب الموقع، بحسب وكالة رويترز.

وجاء نشر اللقطات بعد يوم واحد من اتهام الضباط الخمسة بارتكاب جرائم قتل من الدرجة الثانية والاختطاف وسوء السلوك والقمع فيما يتعلق بوفاة نيكولاس، 29 عاما، في العاشر من يناير الجاري.

وقالت والدة القتيل إن ابنها كان على بعد حوالي 80 مترا فقط من المنزل عندما تعرض للضرب. وشوهدت سيارة إسعاف تصل بعد 19 دقيقة من وصول أول أفراد طواقم الطوارئ الطبية إلى مكان الواقعة.

وكان قد تم فصل الضباط بالفعل من إدارة الشرطة، في 20 يناير، بعد اعتدائهم على نيكولاس في السابع من يناير بزعم ارتكابه مخالفة مرورية.

ومع ظهور التسجيل المصور وبثه عبر وسائل الإعلام، مساء الجمعة، تجمعت مجموعة من المتظاهرين في ممفيس وهم يهتفون “لا عدالة .. لا سلام”.

وسار عشرات المتظاهرين على طول الطريق السريع 55 وأغلقوا حركة المرور بالقرب من جسر على نهر المسيسبي إلى أركنسو.

وقال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه “غاضب.. ويتألم بشدة” بعد مشاهدة التسجيل المصور.

ودعت عائلة نيكولاس وبايدن إلى أن تظل الاحتجاجات سلمية في ممفيس، وهي مدينة يبلغ تعدادها 628 ألف نسمة 65 في المئة منهم تقريبا من السود.

وأغلقت المدارس مبكرا وألغيت المناسبات التي كانت مقررة اليوم السبت.

الكشف عن الفيديو الجديد أثار موجة تظاهرات غاضبة في المدينة
الكشف عن الفيديو الجديد أثار موجة تظاهرات غاضبة في المدينة

واندلعت الاحتجاجات تحت راية حركة “حياة السود مهمة” المناهضة للظلم العنصري والتي بدأت في الولايات المتحدة وانتشرت عالميا في أعقاب مقتل جورج فلويد في مايو من العام 2020 وهو أميركي من أصول أفريقية لقي حتفه بعد أن ظل ضابط شرطة من منيابوليس جاثما بركبته على رقبته لأكثر من تسع دقائق.

زر الذهاب إلى الأعلى