أكثر من 35 دولة ستشارك بمهرجان ألوان الباربكيو

النشرة الدولية –

بعد نجاح النسخة الأولى من بطولة العالم لفنون الطهي تتشرف جمعية الصقور الذهبية الدولية لفنون الطهي بدعوتكم لحضور و متابعة فعاليات بطولة العالم لفنون الطهي  في  نسختها الثانية و التي سوف تقام بمدينة الحمامات أيام 10/11/12 فيفري القادم.

النسخة الثانية من بطولة العالم لفنون الطهي شراكة  بين كل من جمعية الصقور الذهبية الدولية لفنون الطهي و الأكادمية الدولية دوبلفي 5 لفنون الطهي و الكونفدرالية المغربية لفنون الطهي و الفدرالية الألمانية لفنون الطهي و نادي الأخوية الإفريقية لفنون الطهي .

دورة ثانية تأتي في إطار دعم مجهودات الدولة للتعريف بالموروث الغذائي التونسي و خلق فرص جديدة و سوق سياحية و ثقافية متنوعة و أيضا فتح المجال للشباب لإبراز الطاقات الشبابية المبدعة في مجال الطهي و الحلويات .

أكثر من 35 دولة سوف تكون حاضرة خلال فعاليات بطولة العالم الثانية من بينها فلسطين و السعودية و الأردن و إيطاليا و ألمانيا و سويسرا و روسياو أنجلترا و السويد  و الكونغو و  أمريكا اللاتينية و الجزائر و المغرب.

إضافة إلى مشاركة اكثر من 100 متسابق جاؤوا للتعريف بموروثهم الثقافي الغذائي من بينهم من شاركوا خلال الدورة الأولى و عادوا بكل حب لتونس للمشاركة في بطولة العالم للمرة الثانية.

كما سيشرف على المسابقة الرسمية للمهرجان حولي 20 حكم دولي من أعرق مدارس الطهي في العالم.

و في مواصلة لنهج التحدي و التجديد تم إضافة عدة اختصاصات جديدة في المسابقة الرسمية للبطولة على غرار  النحت على الخضروات و الفواكه و عرض كيك ثلاثي الأبعاد و و كعكة الحفلات ثلاث طوابق  و أنواع جديدة من المملحات الباردة و الساخنة هذا و لا ننسى الأطباق التقليدية المميزة لكل دولة مشاركة لكن بتصور عصري.

برنامج حافل في الدورة الثانية للبطولة  بين مسابقات في الطهي التقليدي بلمسات فنية و ابتكارات حديثة في المطبخ و عروض فرجوية لمختلف البلدان و الدول المشاركة من عرض للوحات فلكلورية و عروض ازياء تقليدية.

زر الذهاب إلى الأعلى