انخفاض درجات الحرارة لمستويات قياسية في الولايات المتحدة إثر موجة غير اعتيادية من البرد والثلوج

النشرة الدولية –

انخفضت درجات الحرارة لمستويات قياسية كما اجتاحت رياح قوية شمال شرق الولايات المتحدة، مما تسبب في أوضاع تشكل تهديدا للحياة.

وسجلت منطقة ماونت واشنطن بولاية نيو هامبشير خلال الليل رياحا باردة انخفضت فيها درجة الحرارة لأقل من 78 درجة مئوية تحت الصفر والتي يبدو أنها الأدنى على الإطلاق في الولايات المتحدة.

ووصلت درجة حرارة الهواء في الذروة إلى ما دون 44 درجة مئوية تحت الصفر مع رياح تقترب سرعتها من 160 كيلومترا في الساعة حسبما ذكر مرصد ماونت واشنطن.

ونقلت شبكة “سي إن إن” بأن موجة برد تهدد الحياة بدأت في تخفيف قبضتها على شمال شرق الولايات المتحدة، السبت، ولكن فقط بعد تسجيل رقم قياسي وطني جديد في نيو هامبشاير.

وقالت الشبكة الرياح الباردة قادمة من كندا، مما يعرض ولايات بأكملها للخطر. ومن المتوقع أن تكون أسوأ التأثيرات في شمال ولاية ماين – حيث تلقى حوالي 70،000 شخص في مقاطعتي بينوبسكوت وأروستوك تحذيرات من العواصف الثلجية حتى مساء السبت، وفقا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية.

لا يتم تتبع سجلات برودة الرياح تاريخيا عن كثب مثل سجلات درجات الحرارة ، ولكن العلامة ستتفوق على ما يعتقد معظم خبراء الأرصاد الجوية أنه الرقم القياسي الأميركي (ناقص 105 درجة فهرنهايت في ألاسكا). كان الرقم القياسي السابق لجبل واشنطن ناقص 102.7 درجة فهرنهايت في عام 2004.

وقال مسؤول في مقاطعة هامبدن بولاية ماساتشوستس في بيان إن الرياح العاتية أسقطت شجرة على سيارة في ساوثويك بالولاية مما أدى إلى تحطيم السيارة ومقتل رضيع.

وعطل المسؤولون الدراسة في المدارس العامة في بوسطن بسبب توقع انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من 23 درجة مئوية تحت الصفر لتحطم الرقم القياسي المسجل خلال هذا اليوم منذ أكثر من قرن وذلك حسبما ذكرت هيئة الأرصاد الوطنية الأميركية.

واتخذت عدة مدن إجراءات طارئة لمساعدة السكان، بما في ذلك فتح مراكز تدفئة.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” أن الملاجئ سارعت لتوفير مساحات إضافية بعد نزول درجة الحرارة إلى ما دون الصفر.

وأمرت حاكمة ولاية ماساتشوستس، ماورا هيلي، ببقاء محطة السكك الحديدية الرئيسية في مدينة بوسطن مفتوحة طوال الليل لتكون بمثابة مأوى للطوارئ ولا سيما للمشردين للتدفئة.

وقالت شبكة “إن بي سي نيوز” إن الرياح تسببت في وفاة رضيع في ساوثويك ، ماساتشوستس.

وبحسب الشبكة، أسقطت الرياح غصن شجرة على سيارة تقودها امرأة تبلغ من العمر 23 عاما من وينستيد بولاية كونيتيكت، وفقا لبيان صادر عن مكتب المدعي العام لمنطقة هامبدن. ونقلت المرأة إلى المستشفى مصابة بجروح خطيرة، لكن الرضيع توفي.

وتقول هيئة الأرصاد الوطنية إن من المتوقع ألا يستمر الطقس شديد البرودة لفترة طويلة، مع توقع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ يوم الأحد. وأضافت أن درجة الحرارة ستقترب في بوسطن يوم الأحد من 8.3 درجة مئوية.

زر الذهاب إلى الأعلى