فعاليات الملتقى الخامس للنادي الدولي للاعلام الرياضي تتواصل… وسائل التواصل والبودكاست محاضرتين تشدان المشاركين

النشرة الدولية –

تفاعل المشاركون في الملتقى الخامس للنادي الدولي للإعلام الرياضي، خلال مشاركتهم في اليوم الثاني للملتقى المقام في القاهرة بسبب تخصصية المحاضرات في مجال التفاعل وزيادة المتابعة في وسائل التواصل الاجتماعي.

آلية النشر والتوقيت المناسب للمواضيع الرياضية

بينت المحاضرة الاعلامية جهاد محمود عرابي أهمية وسائل التواصل الاجتماعي والفائدة المالية المتأتية منها والتي يستخدمها “4.89” مليار مستخدم في ارجاء العالم وبمعدل ساعة وخمسين دقيقة للفرد يومياً، وتصدرت الهند لائحة المستخدمين عالمياً والامارات عربياً فيما كانت الفئة العمرية “24-34″ الاكثر استخداماً لوسائل التواصل وبأغلبية كبيرة للذكور.

وبينت ان الفيديو يعتبر الاكثر سهولة للوصول للمستخدمين على حساب الصورة التي تأتي ثانيا ويليها التقرير المكتوب، وشددت على أن المعلومات يجب أن تكون سهلة وسلسة وواضحة والعنوان صادم، وأكدت ان توقيت بث الخبر مهم لضمان المتابعة الجماهيرية وتتركز في أيام العمل الاسبوعي عدا الرياضة التي يتحدد موعد بث أخبارها بالمواجهات الرياضية والتي تقام بغالبيتها في أيام العطل.

ونوهت إلى أن المستخدمون يركزون على الاشخاص أكثر من القنوات وهو ما يوجب على المقدمين مصداقية الخبر والتحليل والاستماع لرأي المتابعين كتغذية راجعة، وهو ما يوفر العائد المرغوب بالانتشار وتحقيق الربح المالي، وشددت على ان الفيسبوك يعتمد على المحتوى الخفيف المريح فيما توتر تركز على جدية الطرح والاختصار.

البودكاست

وفي جلسة تابعها المشاركون بشغف قدم المحاضر علي عثمان محاضرة حملت عنوان “ما هو البودكاست وما أهميته في الاعلام الرقمي”، حيث بين انه من خلال البودكاست يمكن من الوصول لمئات الملايين بكبسة، وبين ان عدد من يملكون هاتف خلوي قد بلغ في دول الشرق الاوسط قد وصل “92%” منهم “73%” يملكون نت وان سوق البودكاست المصري يبلغ مالياً “239” مليون دولار  ، وبين ان البودكاست يتم رفع مواده على جميع وسائل التواصل، وان البودكاست يقدم ارقام حقيقية عن البث.

نماذج ومشاركات

وفي الجلسة الختامية التي حملت عنوان “نماذج وتجارب للمشاركين في الاعلام الحديث” حيث تحدث في البداية الاعلامي المصري وائل المنجي والزميل جمال السيد من مصر ، والصحفي مصطفى خلفاوي من الجزائر وعبدالحميد العداسي من الاردن، واختتمت التجارب بتجربة الفلسطيني في قناة الكوفية يحيى سمير النوري.

زيارة للأهرامات

وقام الوفد المشارك في الملتقى بزيارة الاهرامات حيث تم التقاط الصور المشتركة والاطلاع على أحد أهم كنوز العالم الاثرية.

زر الذهاب إلى الأعلى