اليابان تسلم شاحنات تبريد لجمعية دار أبو عبدالله لدعم أصحاب الأعمال الصغيرة (صور)

النشرة الدولية –

أعلنت الحكومة اليابانية عن تقديم منحة لجمعية دار أبو عبدالله للعمل الخيري والتنموي لتوفير شاحنتي تبريد في إطار برنامج المنح اليابانية لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي.

وبحسب بيان للسفارة اليابانية، احتفل الأحد، بتسليم الشاحنتين بحضور السفير الياباني لدى الأردن أوكوياما جيرو، والمدير العام للجمعية سامر بلقر.

وقالت السفارة إن المنحة تهدف إلى تعزيز استدامة الأعمال الصغيرة والمنزلية التي تدعمها الدار من خلال توفير شاحنتي التبريد للجمعية، مشيرة إلى أن الجمعية ومن خلال مهمتها المتمثلة في تمكين الأفراد المستضعفين، ساعدت أكثر من 76 أسرة من ذوي الدخل المحدود على إنشاء أعمال صغيرة ومتناهية الصغر كالزراعة المائية، ومنتجات الألبان، والحرف اليدوية.

وأضافت أنه ومن خلال توفير شاحنتي التبريد، سيتمكن أصحاب الأعمال الصغيرة بنقل منتجاتهم إلى السوق باستمرار وبشكل مستدام وبأسعار معقولة، وتحقيق المزيد من الأرباح لتحسين مستوى معيشتهم خاصة أن 62 بالمئة من أصحاب هذه الأعمال هم من النساء ما يسهم في مواجهة معدل البطالة المرتفع بالنسبة للمرأة.

من جهته، أكد السفير الياباني أهمية دور جمعية في تمكين الأشخاص المستضعفين اقتصادياً، ومعالجة معدل البطالة على المستوى الشعبي.

بدوره، أعرب بلقر عن تقديره لهذا الدعم الياباني الذي سيمكن الجمعية من خدمة المستفيدين بشكل أفضل، وتسهيل وصولهم إلى السوق، وزيادة دخلهم.

وكالة أنباء سرايا الإخبارية - حرية سقفها السماء | اليابان تسلم شاحنات تبريد  لجمعية دار أبوعبدالله لدعم أصحاب الأعمال الصغيرة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى