العالم يراقب رحلة ترامب إلى المحكمة.. ونيويورك تتحضر بقوات كبيرة

النشرة الدولية –

الحرة –

وصل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الاثنين إلى نيويورك قادما من فلوريدا لمواجهة الاستدعاء في أول لائحة اتهام لرئيس أميركي سابق، وتقول نيويورك تايمز إن رحلته رصدت بدقة من لحظة مغادرته منزله في بالم بيتش حتى وصوله إلى برج ترامب في وسط المدينة.

ووفقا للصحيفة فقد تبعت أجهزة التتبع طائرة ترامب على طول الطريق حتى وصولها إلى مطار لا غوارديا.

كما بث المصورون من طائرات هليكوبتر صور الموكب الذي أخذه إلى مقره في مانهاتن الذي كان مطوقا بالصحفيين والمتظاهرين والشرطة.

ووفقا للصحيفة سينقل ضباط الشرطة وعملاء الخدمة السرية الرئيس السابق إلى وسط المدينة، الثلاثاء، لتسليم نفسه في مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن، ألفين إل براج.

نيويورك استعدت ب30 ألف عنصر أمن
نيويورك استعدت ب30 ألف عنصر أمن

وسيتم بعد ذلك استدعاؤه في مبنى المحاكم الجنائية في مانهاتن، حيث يخطط أنصاره لتجمع حاشد في الخارج.

وحذر عمدة نيويورك إريك آدامز أنصار ترامب وطالبهم بالحفاظ على السلام. ونشرت السلطات المتاريس، وأرسلت إدارة الشرطة أمرا بالجهوزية لـ35 ألف ضابط، وفقا للصحيفة.

وتقول الصحيفة إن “نيويورك مجهزة بقوة أمنية أكبر من جيوش بعض الدول”، وإنه “سيكون من الصعب على مثيري المشاكل افتعال أحداث مثل أحداث الكابيتول في السادس من يناير عام 2020”.

وقال آدامز في مؤتمر صحفي، الاثنين، “في حين قد يكون هناك بعض مثيري المشاكل الذين يفكرون في المجيء إلى مدينتنا غدا، فإن رسالتنا واضحة وبسيطة، سيطروا على أنفسكم”.

وترتبط لائحة الاتهام بدفع مبلغ خلال انتخابات عام 2016 لشراء صمت نجمة أفلام البالغين، ستورمي دانيلز. وقالت دانيلز إنها أقامت علاقة قصيرة مع ترامب في عام 2006. وينفي ترامب هذه القضية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى