الخارجية المصرية: مقتل مساعد الملحق الإداري بسفارتها في السودان

النشرة الدولية –

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، الاثنين، “مقتل محمد الغراوي مساعد الملحق الإداري بالسفارة المصرية في الخرطوم”.

وقالت الخارجية المصرية، في بيان لها، إنها “تنعي ببالغ الحزن والأسى محمد الغراوي مساعد الملحق الإداري بسفارة مصر في الخرطوم، الذي استشهد، خلال توجهه من منزله إلى مقر السفارة لمتابعة إجراءات الإجلاء الخاصة بالمواطنين المصريين في السودان“.

وأكد البيان، أن “البعثة المصرية في السودان سوف تستمر في تحمل مسؤوليتها في متابعة مهام إجلاء المواطنين المصريين من السودان وتأمين عودتهم لأرض الوطن بسلام”.

وكانت القوات المسلحة السودانية قد أعلنت، “مقتل مساعد الملحق العسكري المصري في الخرطوم، إثر استهداف قوات الدعم السريع سيارته على الطريق العام”، إلا أنها سحبت بيانها، بعد نفى السفير المصري في الخرطوم لهذا الخبر.

كما أكدت قوات الدعم السريع السودانية، أنه “اتضح بالتواصل مع السفارة المصرية بالخرطوم أن مساعد الملحق العسكري المصري بخير ولم يتعرض لأي أذى”.

وقالت قوات الدعم السريع، في بيان لها، إن “القوات المسلحة السودانية تكيل التهم إلينا سعياً للوقيعة بيننا وبين الدول الشقيقة”، مشيرة إلى أنها “لا تزال تكذب وتتحرى الكذب أمام جماهير شعبنا والعالم”.

وكشفت الخارجية المصرية، الاثنين، أنه تم إجلاء 904 مواطناً مصرياً من السودان حتى الآن.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إنه “في اطار جهود الدولة لتنفيذ عملية إجلاء المواطنين المصريين في السودان، تم اليوم 24 أبريل الجاري، إجلاء 134مواطناً مصرياً بالسودان عبر الإجلاء الجوي”، كما تم إجلاء “334 مواطناً من خلال الإجلاء البري بالتنسيق مع السلطات السودانية”.

وأضاف: “وصل عدد المصريين الذين تم إجلاؤهم من السودان إلى 904 مواطناً منذ بدء خطة الإجلاء”، وتابع: “تواصل السفارة المصرية في الخرطوم وقنصليتا الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا التنسيق مع المواطنين المصريين لإجلائهم”.

وخلال اليومين الماضيين، سارعت عدة دول لنقل رعاياها إلى بر الأمان وسط قتال مستمر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

زر الذهاب إلى الأعلى