إسرائيل تخلي سبيل النائب عماد العدوان بعد ضغوطات من الأردن

النشرة الدولية –

قال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) إن إسرائيل سلمت نائبا في البرلمان الأردني لبلده، الأحد، بعدما كان محتجزا للاشتباه منذ نحو أسبوعين بتهمة تهريب أسلحة إلى الضفة الغربية.

وأضاف الجهاز أن النائب، عماد العدوان، الذي اعتقل في 22 أبريل عند معبر حدودي تسيطر عليه إسرائيل، سُلم إلى السلطات الأمنية الأردنية التي ستواصل التحقيق في القضية.

ونقل مراسل قناة “الحرة” عن مصدر إسرائيلي لم يكشف عن اسمه قوله إن قرار الإفراج عن النائب العدوان جاء بعد ضغوطات من الأردن.

قالت وزارة الخارجية الأردنية الأحد أن السلطات الإسرائيلية أوقفت نائبا في البرلمان الأردني، كان زعم الاحتلال بأنه حاول تهريب كميات من الأسلحة والذهب من الأردن إلى الضفة الغربية.

واعتبر وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، أن قرار الإفراج عن النائب الأردني “خطأ استراتيجيا”، لافتا إلى أن الموضوع كان يجب أن يطرح على مجلس الوزراء. وشدد بن غفير على ضرورة بقاء العدوان في السجن مدى الحياة.

ويبلغ عماد العدوان 35 عاما، وهو أحد أصغر النواب سنا، ويتحدر من إحدى أشهر القبائل في الأردن. وهو محام وعضو في لجنة فلسطين بمجلس النواب الأردني وله مواقف سياسية معارضة للحكومة.

زر الذهاب إلى الأعلى