بعد غياب 12 عاما.. سوريا تعين مندوباً دائما لها بالجامعة العربية ورئيسا لبعثتها الدبلوماسية في مصر

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، الثلاثاء، مرسومًا رئاسيًا يقضي بموجبه تعيين السفير حسام الدين آلا مندوب بلاده الدائم لدى الجامعة العربية ورئيسًا للبعثة الدبلوماسية السورية في العاصمة المصرية القاهرة.

وجاء تعيين السفير آلا، بعد شهر من قرار جامعة الدول العربية استئناف مشاركة الوفود السورية في اجتماعاتها، وسيشغل هذا المنصب للمرة الأولى منذ قرابة 12 عامًا، إثر قرار تعليق عضوية سوريا بسبب الحرب الدائرة هناك، حيث شغله سابقًا السفير الراحل يوسف أحمد.

من هو السفير حسام الدين آلا
بحسب تقارير سورية، فإن “السفير السوري الجديد شغل منصب مندوب سوريا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جينيف لمدة ثماني سنوات.

كما شغل منصب سفير سوريا المعتمد لدى الفاتيكان، وسفيرا لبلاده في إسبانيا، كما عمل ضمن بعثة سوريا لدى الأمم المتحدة في نيويورك بين عامي 1996 و2001.

في سياق متصل، من المقرر أن يُشرف فريقًا سوريًا في العاصمة السعودية الرياض على متابعة ترميم السفارة تمهيدا لاستئناف عملها.

وبحسب مصادر مُطلعة، فإن “التحضيرات السورية والسعودية تتواصل لإعادة العمل القنصلي بين البلدين”.

فيما يتابع رئيس الوفد السوري محمد أبو سرية، مدير الإدارة القانونية والمياه الدولية، إجراءات صيانة مبنيي السفارة السورية ودار السكن في الرياض.

وتزامن ذلك مع وصول الفريق الفني السعودي المَعني بإعادة فتح سفارة السعودية في سوريا إلى دمشق برئاسة الوزير المفوض غازي بن رافع العنزي، وتفقده سفارة بلاده.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com