تقرير: 88 عقاراً في دبي بقيم تتجاوز 10 ملايين دولار للوحدة بيعت في الربع الأول

حصتها 17% عالمياً، من 2% في 2019

النشرة الدولية –

تقود دبي انتعاشاً في مبيعات العقارات الفاخرة. فقد سجلت المدينة بيع 88 منزلاً بقيم تجاوزت 10 ملايين دولار للعقار الواحد خلال الربع الأول، مقارنة مع 67 منزلاً في هونغ كونغ، و58 في نيويورك، وفقاً لتقرير صادر عن شركة العقارات “نايت فرانك”، التي تتابع عمليات الشراء في 12 سوقاً. دفعت هذه المبيعات إجمالي الصفقات العالمية إلى 417 عقاراً فاخراً، وهو أكبر عدد منذ الربع الثاني لعام 2022.

نمت سوق العقارات الفاخرة في دبي وسط تدفق للثروات الأجنبية، فهي تمثل حالياً حوالي 17% من مبيعات العقارات الفاخرة عالمياً، ارتفاعاً من 2% سجلتها في عام 2019، وفقاً لـ”نايت فرانك”. واحتلت لندن المرتبة الثانية في الـ12 شهراً المنتهية في مارس بحصة بلغت 14%. وفقاً للتقرير، فقد انتعشت السوق العالمية بشكل عام بعد بضعة أشهر من تباطؤ النشاط بسبب ارتفاع أسعار الفائدة والمخاطر الجيوسياسية.

قال ليام بيلي، رئيس الأبحاث العالمي بالشركة: “لا يمكن إغفال دور دبي في دعم سوق العقارات الفخمة عالمياً. ساعدت طفرة المبيعات في دبي على دفع الأسعار الأولية للارتفاع منذ بداية عام 2020، متفوقة على الأرقام المسجلة بالأسواق المماثلة بكثير”.

إجمالاً، زادت مبيعات العقارات الفاخرة عالمياً بنسبة 11% خلال الربع الأول مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة عليه. لكن على الرغم من زيادة حجم المبيعات؛ تراجعت قيمة العقارات المشتراة بنسبة 4% لتصل إلى 7.2 مليار دولار.

قدّر تقرير “نايت فرانك” أنَّ إجمالي مشتريات العقارات الفاخرة سيصل إلى 27 مليار دولار هذا العام، انخفاضاً من 33 مليار دولار في عام 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى