وزارة البيئة المصرية تعلن إصطياد سمكة القرش المتسببة بمقتل شاب روسي في الغردقة

اللواء محمد بنداري يعزي بإسم السلطات المصرية والد الضحية الروسي.. ويعرض المساعدة

مراسل النشرة الدولية من القاهرة – عمر سعيد عبد الخالق

أعلنت وزارة البيئة المصرية، الخميس، عن نجاح فريق بحري مختص في اصطياد سمكة قرش تسببت بمقتل مقيم روسي كان يسبح في مدينة الغردقة السياحية المطلة على ساحل البحر الأحمر.

وكشف بيان أصدرته وزارة البيئة المصرية إن “رجال محميات البحر الأحمر خلصوا إلى أن سمكة قرش من نوع النمر هي من هجمت على أحد رواد الشاطئ من السياح مما أدى إلى وفاته”.

وكانت السلطات المصرية المختصة قد فرضت إعتبارا من اليوم “الجمعة” ولمدة يومين متواصلين، حظرا مؤقتا على السباحة والغوص وممارسة الرياضات المائية في المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالا وحتى الحد الجنوبي لخليج ابو سومه جنوبا، بعد رصدها لما أسمته”بسلوكيات غير طبيعية لسمكة القرش المتسببة في الحادث”، لافتة إلى أنها “ستفحصها لبيان ما إذا كانت هي السمكة نفسها التي تسببت في حوادث سابقة”.

وكانت القنصلية الروسية في مدينة الغردقة، قد أعلنت أمس في بيان لها عبر موقعها على تليغرام، عن تعرض شابا روسيا مقيما في مصر، اسمه فلاديمير بوبوف من مواليد عام 1999 للوفاة المباشرة إثر تعرضه لهجوم مأساوي من قبل قرش في منطقة “دريم بيتش” في حوالي الساعة الثالثة من بعد ظهر الخميس.

ودعا بيان القنصلية الروسية جميع السياح والمواطنين الروس في الغردقة إلى الالتزام بتعليمات السلامة الصادرة عن مسؤولي الفنادق والشواطئ.

ومن جانبه، قدم سكرتير عام محافظة البحر الأحمر المصرية، اللواء محمد بنداري، “واجب العزاء ليوري فوبوف، والد المقيم الروسي الضحية، الذي تعرض لهجوم سمكة قرش قبل يومين”.
وأشارت مصاد مطلعة، إلى أن السيد بنداري عرض على والد الضحية كافة سبل المساعدة، بعدما نقل له تعازي اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر”، مؤكدا أن “هذه الحوادث نادرة الحدوث ولن تؤثر على العلاقة الروسية المصرية”. وأكد على أن “المحافظة قامت بالتعاون مع كافة السلطات المصرية المختصة الأخرى، من حماية الشواطئ والمحميات وغيرها، بعملية تفتيش للشواطئ، بدءا من الجونة شمالًا وحتى منطقة مكادي جنوبا، للتأكد من خلو منطقة السباحة والأنشطة البحرية الأخرى من أي قروش أخرى أو مخاطر.

وكانت مدينة الغردقة السياحية التي يتردد عليها مئات الغواصين من جميع أنحاء العالم يوميا، قد شهدت في الأعوام الماضية عدد من الحوادث المشابه، ذلك رغم أن هجمات أسماك القرش في مصر تعد نادرة إلى حد ما مقارنه في أماكن أخرى للغوص حول العالم.

وحسب التقارير، يوجد في البحر الأحمر أكثر من 44 نوعا من الأسماك، تصنف بعضها بالأسماك القاتلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى