فرق الإنقاذ الفرنسية تواصل أعمال البحث عن شخص مفقود انهيار مبنى في باريس

النشرة الدولية –

تواصل فرق الإنقاذ ،الخميس، محاولاتها للعثور على شخص مفقود تحت أنقاض مبنى في وسط باريس، غداة انفجار قوي لم يتمّ تحديد أسبابه، أدى إلى إصابة ستة أشخاص على الأقل بجروح خطيرة.

وأفادت النيابة العامة، أنه “من بين الشخصين اللذين كان يتم البحث عنهما بين الأنقاض، تبين أن أحدهما تم التكفل به في المستشفى” فيما “تتواصل عمليات البحث عن الثاني”، مشيرةً إلى ستة جرحى إصاباتهم خطيرة و”نحو خمسين ضحية بالإجمال” بحسب آخر حصيلة.

ووقع الحادث، الأربعاء، في مبنى يضمّ مدرسة أزياء خاصة هي أكاديمية باريس الأميركية، بالقرب من كنيسة نوتردام دو فال دو غراس في منطقة فخمة في العاصمة تضمّ بشكل خاص البانتيون.

وقالت رئيسة بلدية الدائرة الخامسة فلورانس بيرتوت إنها شعرت بـ”خوف كبير الليلة الماضية” موضحة أن “فتيانا كانوا يبحثون عن والدتهم التي كانت في موقع مدرسة الأزياء الأميركية هذه”. وأضافت “نخشى دائماً الأسوأ في مثل هذه الحالة”، غير أنّها أعربت عن ارتياحها لأنّه تمّ التعرّف عليها أخيراً في مستشفى بيرسي العسكري في كلامار، إلى حيث نقلت بعد الانفجار.

وأشار مراسل صحافي إلى أنّه تمّ تقليص مساحة الطوق الأمني حول الموقع.

وأقيمت حواجز في شارع سان جاك لإبقاء الفضوليين والصحافيين على مسافة من المبنى المنهار التي تراكم الحطام أمامه.

لم تكن هناك أي مركبة في الشارع، فقط آلية لرش الماء كان رجال الإطفاء يشغلونها بصورة متقطعة لإلقاء الماء على أنقاض المبنى المدمّر.

وطالت الأضرار منطقة واسعة. في شارع فيانتين المحاذي لشارع سان جاك، تلقي فيوليتا غاريستو التي تعمل حارسة لأحد المباني، حطام زجاج في سلّة مهملات على الرصيف. وقالت: “تحطّمت نوافذ كثيرة في المبنى وأنا اقوم بتنظيف الفناء الداخلي، كما وضعنا أقمشة مشمّعة لأنها تمطر”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى