سهم أبل على أعتاب أعلى قيمة سوقية عند 3 تريليونات دولار

النشرة الدولية –

ارتفع سهم أبل إلى أعلى مستوى قياسي له خلال تداولات، الأربعاء، وكان على وشك إنهاء الجلسة للمرة الأولى برسملة سوقية تزيد عن 3 تريليونات دولار.

وارتفعت أسهم صانع آيفون بنسبة 1% إلى 189.90 دولار، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق مع آخر تداول للسهم في تلك الجلسة، مرتفعًا بنسبة 0.4% عند 188.81 دولار، وبلغت القيمة السوقية لأسهم صانع آيفون 2.97 تريليون دولار، وفقًا لبيانات رفينيتيف.

وبلغت قيمة سوق الأسهم لشركة أبل ذروتها لفترة وجيزة فوق 3 تريليونات دولار في التداول اليومي في 3 يناير 2022 قبل إغلاق الجلسة أقل بقليل من هذا المستوى.

وجاءت المكاسب الأخيرة في أسهم الشركة الأكثر قيمة في العالم في أعقاب الانتعاش القوي هذا العام من العديد من الشركات ذات الثقل التكنولوجي في وول ستريت، والتي تغذيها الرهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي يقترب من نهاية حملته لرفع أسعار الفائدة، والتفاؤل بشأن إمكانات الذكاء الاصطناعي.

وقفزت أسهم أبل بنسبة 46% في عام 2023، في حين ارتفعت إنفيديا بنسبة 185%، مما يجعلها أول صانع شرائح تبلغ قيمته السوقية للأسهم أكثر من تريليون دولار، وتضاعفت أسهم تسلا و ميتا بلاتفورمز  هذا العام، كما أضافت مايكروسوفت 40%.

إضافة لنهج أبل تجاه إنجازها البالغ 3 تريليونات دولار، أطلقت الشركة سماعة الواقع المعزز باهظة الثمن في 5 يونيو، وهو أخطر رهان منذ طرح آيفون منذ أكثر من عقد من الزمان.

بالإضافة إلى ذلك، أظهر أحدث تقرير ربع سنوي لشركة أبل في مايو انخفاضاً في الإيرادات والأرباح، لكنه لا يزال يفوق توقعات المحللين. وإلى جانب سجل حافل من عمليات إعادة شراء الأسهم، عززت هذه النتائج المالية سمعتها بين المستثمرين كاستثمار آمن في وقت يشهد حالة من عدم اليقين الاقتصادي العالمي.

وفاقت المكاسب الأخيرة في أسهم شركة أبل تقديرات المحللين للأرباح المستقبلية للشركة. ويتم تداول السهم الآن بحوالي 29 ضعفًا للأرباح المتوقعة، وهو أعلى مضاعف له منذ فبراير 2022، وفقًا لبيانات ريفينيتيف.

زر الذهاب إلى الأعلى