أكثر من 500 قتيل جزائري في أزيد من 15 ألف حادث سير في 3 أشهر

النشرة الدولية –

لقي أكثر من 500 شخص حتفهم بأزيد من 15 ألف حادث مرور بالجزائر في ظرف ثلاثة أشهر فقط، وذلك وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية استنادا إلى معطيات مصالح الحماية المدنية.

وفي هذا الصدد، نقلت الوكالة عن المكلف بالإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية الجزائرية، عبدات يوسف، الثلاثاء، أنه تم تسجيل “وفاة 514 شخصا وإصابة 17.802 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة على إثر وقوع 15.309 حادث مرور على المستوى الوطني منذ الفاتح من ماي المنصرم إلى غاية 31 يوليو 2023”.

وأوضح عبدات أن أسباب هذه الحوادث “تعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري من خلال السرعة المفرطة والمناورات الخطيرة، إضافة الى السلوكيات السلبية التي يقوم بها البعض، لاسيما من فئة الشباب، في مواسم الأعراس”.

ونبه إلى أن “عدم التزام أصحاب الدراجات النارية بالإجراءات الوقائية وقيامهم بمناورات خطيرة على مستوى الطرق السريعة والطرق التي تكثر فيها حركة السير، تعد أيضا من بين الأسباب المؤدية الى وقوع حوادث المرور”.

واعتبر المتحدث ذاته أنه “رغم الحملات التحسيسية التي تقوم بها مصالح الحماية المدنية مع شركائها، فإن الأرقام المسجلة تبقى مرتفعة، خصوصا خلال موسم الاصطياف”.

وتشهد طرقات الجزائر حوادث مرور تخلف آلاف الضحايا وتكلف سنويا نحو 736 مليون دولار بحسب المندوبية الوطنية للأمن عبر الطرقات، التي سجلت وقوع 22 ألفا و980 حادث مرور في سنة 2022، أدت إلى وفاة 3409 شخصا وإصابة 30777 آخرين بجروح.

زر الذهاب إلى الأعلى