داعش الإرهابي استهدف الجيش السوري… قتل 26 واصابة 11 على الأقل

النشرة الدولية –

في إطار الهجمات المتكرّرة والمكثّفة لتنظيم «الدولة الإسلامية» التي تستهدف قوات النظام في سوريا أخيراً، قُتل 26 جندياً وأُصيب 11 آخرون على الأقلّ نتيجة هجوم شنّه التنظيم الإرهابي على حافلة عسكرية في شرق سوريا الخميس، وفق ما أفاد «المرصد السوري» الجمعة.

وأشار المرصد إلى استهداف عناصر التنظيم حافلة عسكرية في بادية الميادين في ريف دير الزور الشرقي، حيث «نصبوا كميناً للحافلة واستهدفوها بالأسلحة الخفيفة والمتوسّطة». كما نقل الإعلام الرسمي السوري عن مصدر عسكري أن «مجموعة إرهابية» استهدفت الحافلة، ما أدّى إلى مقتل وجرح «عدد من العسكريين»، من دون تحديد عددهم.

من جهته، تبنّى «داعش» الهجوم، وفق ما نقلت وكالة «أعماق» التابعة له عبر حسابات على «تلغرام»، إذ أوضح أن عناصره «نصبوا كميناً محكماً لحافلتَين عسكريّتَين» قبل أن يستهدفوهما «بنيران كثيفة وعدد من القذائف الصاروخية»، ما أدّى إلى احتراق حافلة وإعطاب الأخرى. وفي أعقاب الهجوم الدموي، شهدت بادية ريف دير الزور الشرقي صباح أمس استنفاراً لقوات النظام ومجموعات مقاتلة موالية لطهران، وفق المرصد.

تجدر الإشارة إلى أن هذا هو الهجوم الثالث على الأقلّ للتنظيم الإرهابي ضدّ قوات النظام والمسلّحين الموالين لها منذ مطلع الشهر الحالي، و»الأكثر دموية» بينها، وفق ما كشف مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة «فرانس برس».

زر الذهاب إلى الأعلى