(صور) إطلالات الفنانات تخطف الأنظار بحفل توزيع جوائز مهرجان القاهرة للدراما

النشرة الدولية –

الشرق الأوسط –

خطفت إطلالات الفنانات المُشاركات في الدورة الثانية من «مهرجان القاهرة للدراما»، الأنظار، إذ تصدّرت صور وفيديوهات الإطلالات قوائم الأكثر رواجاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية. وجاء توزيع جوائز المهرجان هذا العام، ضمن فعاليات «مهرجان العلمين الجديدة» المقام بمدينة العلمين، المقرّر ختامه غداً (السبت) بحفل لفريق «كاريوكي» بعد نجاح مسلسلهم التلفزيوني «ريفو» (منصة «واتش آت»).

الفنانة روجينا مع زوجها الفنان أشرف زكي (الصفحة الرسمية للمهرجان)

وشهدت احتفالية المهرجان المُقامة في المربع الشمالي بالمدينة؛ حضور عدد كبير من الفنانات المصريات والعرب؛ أبرزهنّ منى زكي، ومنة شلبي، ودينا الشربيني، وفيفي عبده، وجومانا مراد، ولوسي، وعلا غانم، وداليا البحيري، وريهام عبد الغفور، وبسمة، وبشرى، وساندي، وهالة صدقي، وإيمان العاصي، ورنا رئيس، وأخريات.

وكرَّم القائمون على الاحتفالية رجل الأعمال السعودي الراحل الشيخ صالح كامل، مالك مجموعة قنوات «ART»، بسبب إسهاماته الكبيرة في مجالَي الدراما والفن المصري؛ فتسلّمت ابنته التكريم من العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ«الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية» عمرو الفقي، الذي أكد في كلمته على «دعم المملكة العربية السعودية للفن المصري».

إطلالة لافتة للفنانة داليا البحيري (الصفحة الرسمية للمهرجان)

ولم تشهد احتفالية توزيع الجوائز، التي تديرها نقابة المهن التمثيلية مفاجآت كبرى، سوى منح لجنة التحكيم الفنان ماجد الكدواني جائزة أفضل ممثل عن مسلسل «موضوع عائلي»؛ فيما حاز الجائزة عينها من فئة الجمهور، الفنان محمد رمضان عن مسلسل «جعفر العمدة».

أما الفنانة منى زكي فحسمت جائزتي الجمهور ولجنة التحكيم عن فئة أفضل ممثلة عن مسلسل «تحت الوصاية» من دون منافسة، في حين مُنحت الفنانة هالة صدقي جائزة لجنة تحكيم خاصة عن دورها في «جعفر العمدة» الذي حاز جوائز الجمهور كافة.

إطلالة بالأبيض للفنانة بشرى (الصفحة الرسمية للمهرجان «القاهرة للدراما»)

وترى هالة صدقي أنّ منحها جائزة خاصة من هذا المهرجان «تقدير كبير أتى في وقته»، قائلة لـ«الشرق الأوسط»: «كان الفضل في انطلاقتي التلفزيونية والسينمائية للمخرجَيْن الراحلَيْن نور الدمرداش وعاطف الطيب. أما اليوم، فأشكر المخرج محمد سامي الذي منحنى ثقته في تقديمي دور (صفصف)».

عن الجزء الثاني من «جعفر العمدة»، تردّ: «لا قرار حاسماً حتى الآن، فجميعنا نريد أن نقدّم عملاً جيداً يحافظ على نجاح الجزء الأول، بل يتفوّق عليه».

 

الفنانة هالة صدقي وأسرة مسلسل «جعفر العمدة» (الصفحة الرسمية للمهرجان)

وحرصت إدارة المهرجان على تكريم الرواد ضمن فقرات الحفل، فكُرِّم كلٌّ من الفنانين رشوان توفيق، ولطفي لبيب، وعثمان محمد علي، وهالة فاخر، وأحمد نبيل، وسيد صادق، إلى المخرج محمد فاضل.

 

الفنانة ريهام عبد الغفور مع والدها الفنان أشرف عبد الغفور (الصفحة الرسمية للمهرجان)

بدوره، يعلّق الفنان المصري سيد صادق لـ«الشرق الأوسط»: «تكريمي ضمن فعاليات المهرجان هو الأهم في تاريخي. سعيدٌ بتذكُّر أهل مهنتي لي، فهذه الجائزة تأتي في وقت عصيب، بعد غيابي طويلاً عن الدراما بلا سبب»، مضيفاً: «المرض أنهكني، وأصبحتُ أعتمد بشكل كبير على تجارتي الخاصة، لكن لا بدّ من شُكر الرئيس الشرفي للمهرجان الفنان يحيى الفخراني، وإدارة نقابة المهن التمثيلية».

الفنان يحيى الفخراني الرئيس الشرفي للمهرجان (الصفحة الرسمية لـ«القاهرة للدراما»)

وقدّم المهرجان في دورته الثانية عدداً كبيراً من التكريمات لفنانين أثروا في الدراما المصرية عموماً والتلفزيونية خصوصاً؛ فكُرّمت الفنانة لبنى عبد العزيز، والفنان كريم عبد العزيز، والمخرجة كاملة أبو ذكري، والفنان محمد هنيدي، والفنان يحيى الفخراني، واسم الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

من جهته، علّق الفنان والمنتج محمد محمود عبد العزيز عن تكريم والده لـ«الشرق الأوسط»: «لا أزال أعيش حتى يومنا هذا بسمعة والدي. وصيته لي إسعاد الجمهور، وأنا أنفّذها برفقة شقيقي الفنان كريم محمود عبد العزيز».

حصول «جعفر العمدة» على جائزة أفضل مسلسل (الصفحة الرسمية للمهرجان)

وأيضاً، أكد نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، لـ«الشرق الأوسط»، أنّ «دورة المهرجان ستعود مجدداً إلى القاهرة في العام المقبل»، شاكراً إدارة مهرجان العلمين الجديدة على الاستضافة هذا العام. وشدّد على أنّ لجنة تحكيم المهرجان التي تشكلت من الفنانة إلهام شاهين، والفنان كريم عبد العزيز، والمخرج جمال عبد الحميد، والسيناريست عبد الرحيم كمال، والناقد طارق الشناوي، «اختاروا قوائمهم بعناية فائقة حتى تخرج كل الجوائز في أفضل صورة».

 

زر الذهاب إلى الأعلى