قتلى وجرحى في اشتباكات بين الجيش السوري وفصائل مسلحة

النشرة الدولية –

أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، الأحد، بمقتل 3 من أفراد قوات النظام السوري؛ أحدهم ضابط، و11 من فصائل مسلَّحة في اشتباكات بمحافظة الحسكة، وفق ما نقلت «وكالة أنباء العالم العربي».

وأضاف «المرصد» أن قيادياً في فصائل «الجيش الوطني» (الموالي لتركيا)، و7 عناصر، قُتلوا في اشتباكات وقصف صاروخي موجَّه من قِبل مجلس تل تمر العسكري، استهدف تجمُّع الفصائل في قرية عريشة بريف تل تمر شمال غربي الحسكة، بينما تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين على محوري المبروكة والعريشة بريف تل تمر، وسط استخدام الأسلحة الثقيلة وراجمات الصواريخ.

وبذلك تبلغ حصيلة القتلى والجرحى على محاور الاشتباك في تل تمر وقراها، 23 قتيلاً وجريحاً، وهم: 11 من فصائل «الجيش الوطني»؛ بينهم قياديان، وضابط في قوات النظام، وعنصران آخران، و9 إصابات في صفوف الفصائل.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع السورية، اليوم، أنها أسقطت طائرتين مسيَّرتين تابعتين لتنظيمات مسلَّحة في منطقة ريف إدلب. وأضافت، في بيان: «أحبطت وحدات من قواتنا المسلَّحة العاملة على اتجاه ريف حلب الغربي، هجوماً للتنظيمات المسلَّحة وأوقعت في صفوفها خسائر كبيرة بالعتاد والأرواح، ودمّرت عربة مدرَّعة» كانوا يستخدمونها لإطلاق الصواريخ.

وتابعت: «أسقطت وحدات من قواتنا العاملة على اتجاه ريف إدلب طائرتين مسيَّرتين حاول من خلالهما المسلَّحون استهداف المناطق المدنية الآمنة وبعض النقاط العسكرية».

زر الذهاب إلى الأعلى