(فيديو+ صور) الشاعرة والباحثة والاعلامية ماجدة داغر تتحدث عن إطلاق كتابها الجديد

النشرة الدولية  –

حلت الدكتورة والإعلامية ضيفة والباحثة والاعلامية، ماجدة داغر على الاعلامية، انطوانيت علوان، ضمن برنامج احلى صباح على تلفزيون لبنان، تحدثت، د. ماجدة داغر، عن إطلاق كتابها الجديد، والذي يحمل عنوان، (وجهة أخرى للزمن) الصادر ضمن فعاليات “بيروت عاصمة الاعلام العربي”.

وتطرقت، داغر، في سياق حديثها عن لقاء جمعها بأبرز الوجوه الإعلامية اللبنانية والعربية  في تحية إلى بيروت، حيث تمّ إطلاق كتابي الجديد #وجهة_أخرى_للزمن” الصادر ضمن فعاليات “بيروت عاصمة الاعلام العربي”.

وتناولت عن “هنا بيروت الريادة والمستقبل” عنوان الاحتفال ب “بيروت عاصمة الإعلام العربي” بدعوة من “النادي الثقافي العربي ٢٠٢٣” وبالتعاون مع وزارة الإعلام اللبنانية وبرعاية من وزير الإعلام المهندس زياد المكاري، في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب.

أدار اللقاء بمهنية عالية واحتراف مشهود له الإعلامي المثقف مدير البرامج في إذاعة “صوت كل لبنان” الأستاذ شادي معلوف، وشارك في الاحتفال: وزير الاعلام ممثلاً بمستشارته للشؤون الفرنكوفونية السيدة إليسار نداف، رئيسة النادي الثقافي العربي السيدة سلوى السنيورة بعاصيري، نقيب محرري الصحافة اللبنانية الأستاذ جوزف القصيفي الذي أكرمني مشكوراً بقراءة معمقة لكتابي الجديد، وبكلمة شاملة وعميقة عن الصحافة المكتوبة تحدث الصحافي المخضرم رئيس تحرير صحيفة “اللواء” الأستاذ صلاح سلام  Salah Salam، أما عن الإعلام المرئي فتحدث الإعلامي القدير الأستاذ جورج صليبي George Salibi برقيّه المعهود وحرفيته اللافتة. وعن الإعلام المسموع ودور الإذاعة في النهضة الإعلامية كانت كلمة لمديرة البرامج في إذاعة لبنان الإعلامية الأنيقة ذات الحضور الساحر السيدة ريتا نجيم الرومي.

وعبر الفيديو كانت مشاركة لإعلاميين عرب في تحية مؤثرة لبيروت وتهنئة لعاصمة الإعلام ولإطلاق كتاب”وجهة أخرى للزمن”وهم:

كبيرة مقدمي برامج شبكة صوت العرب في القاهرة الإعلامية المرموقة الدكتورة منال العارف من مصر، مدير مديرية البرامج في اذاعة المملكة الأردنية الهاشمية الإعلامي الكبير فضل معارك من الأردن، ومن العراق الإعلامي والكاتب القدير والمثقف الدكتور علي الموسوي.

وكانت للموسيقى مساحة مبهرة بمشاركة كريمة من المؤلف الموسيقي والأكاديمي المتخصص بآلة السنطور الدكتور هياف ياسين في مداخلات موسيقية خُصصت إحداها لقصيدة “بيروت” كلمات ماجدة داغر ألحان هياف ياسين وغناء ديامون كوين شعيا، بمشاركة العازفين الأستاذين كريستو العلماوي على آلة العود وناجي العريضي على آلة الرق.

الشكر من القلب لجميع الأساتذة والزملاء على نبلهم وكرمهم وحضورهم الرائع.

وبعد الندوة تم توقيع كتاب “وجهة أخرى للزمن” للكاتبة والإعلامية ماجدة داغر في جناح دار  “سائر المشرق”.

   

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com