وربا: شركات نمساوية رائدة في الكويت

النشرة الدولية –

النهار الكويتية – سميرة فريمش –

أشاد السفير النمساوي لدى البلاد ماريان وربا بقوة ومتانة العلاقات النمساوية – الكويتية والتي وصفها بالممتازة والمتطورة في جميع المجالات نظراً إلى الإمكانات الهائلة التي يتمتع بها البلدان، لافتا الى ان «هدف الدبلوماسية النمساوية تعميق العلاقات بين بلدينا والتبادل على جميع المستويات وفي جميع المجالات».

جاء ذلك في كلمة القاها امام الحضور بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني لبلاده بحضور مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم نبيل الدخيل و بخضور وكيل وزارة الدفاع الشيخ عبدالله المشعل.

واشار إلى أن العلاقات بين الكويت والنمسا مبنية على صداقة وثيقة وعميقة وقال: سنبذل قصارى جهدنا للعمل عليها والحفاظ عليها وتعزيزها.

ولفت الى انه من الأدلة المهمة على هذه العلاقات الممتازة الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير خارجية الشيخ سالم الصباح إلى فيينا في يونيو الماضي حيث التقى نظيره النمساوي ألكسندر شالنبرغ ورئيس البرلمان النمساوي فولفغانغ. سوبوتكا، وخلال هذه الزيارة، اتفق الشريكان على تكثيف تعاوننا في جميع المجالات، ووقعنا عددًا من الاتفاقيات الثنائية المهمة والاتصالات التي ستفيد علاقاتنا في العديد من الجوانب.

ووصف الزيارة بأنها كانت زيارة ناجحة وحققت نتائج مثمرة للغاية، حيث تمت المباحثات في جو ودي عكس روح الصداقة التي تتميز بها العلاقة بين البلدين الصديقين ورغبتهما المشتركة في المزيد من التعاون والتنسيق.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تبادل الخبرات في ما يتعلق بالتطورات العالمية والإقليمية، خاصة في ما يتعلق بأوروبا وآسيا وفي المنتديات الدولية، بشكل منتظم، لا سيما بالنظر إلى أن الكويت والنمسا تقعان في المركز والقلب من مناطقهما ويتقاسمان نفس الرؤى والمواقف تجاه القضايا الاقليمية والدولية، الى جانب دورهما كوسيطين دوليين في حل النزاعات وبناء الجسور.

وعن اهتمام الشركات النمساوية بمشروعات «رؤية الكويت التنموية 2035»، أكد وربا «أهمية هذه الرؤية»، لافتاً إلى متابعة الشركات النمساوية بشغف نتائجها وتهتم بمشاريعها وتسهم فيها ولديها تعاون مع رجال الأعمال الكويتيين، لافتا الى ان 40000 كويتي زاروا النمسا خلال عام.

ولفت الى ان سفارة بلاده قامت ومن سبتمبر الماضي بإصدار تأشيرة شنغن لمدة 5 سنوات لجميع المواطنين الكويتيين الذين يسافرون إلى النمسا، مما سسهل سفرهم ويجعلها اكثر ملاءمة.

كما أكد أن العلاقات التجارية بين النمسا والكويت مزدهرة ولا يزال هناك دائمًا مجال لمزيد من النمو

زر الذهاب إلى الأعلى