من هي الناشطة المصرية رحمة زين التي هزّت الإعلام والعالم؟

النشرة الدولية –

تصدّرت الناشطة المصرية رحمة زين مواقع التواصل الاجتماعي إثر انتشار فيديو لها وهي توبّخ مراسلة الـ»سي أن أن» كلاريسا وارد. فخلال تواجدهما بالقرب من معبر رفح مع وفد بنك الطعام لنقل المساعدات والإمدادات إلى الفلسطينيين، ظهرت زين وهي تطالب وارد بالإصغاء إليها، بينما كانت الأخيرة تحاول تجاهلها والتظاهر بعدم سماعها.

إلا أنّ رحمة أصرّت على إيصال صوتها وانتقاداتها للتغطية الإعلامية المنحازة من قبل الإعلام الأميركي والغربي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وقالت متوجّهةً للمراسلة: «إذا سمعتني حقاً فإنك ستستقيلين من القناة التي تعملين معها، أين إنسانيتكم؟ بلدك أعطى الضوء الأخضر لإسرائيل وبتفويضٍ كلّي يقتلون الفلسطينيين ويذبحونهم، تخيّلي الأطفال والرضع الذين يتعرّضون لقصف نسمع صداه هنا؟». وتابعت: «تحاولون تغيير الوقائع لأنكم أنتم من يملكها. أنتم تملكون سردية ما يحدث وتسيطرون على الأمم المتحدة وعلى هوليوود».

من هي الناشطة المصرية رحمة زين التي هزّت الإعلام والعالم؟وتتحدّر زين من أسرة إعلامية مصرية عريقة، فوالدتها هي الإعلامية ميرفت محسن، وجدّها الصحافي محسن محمد رئيس تحرير ورئيس مجلس إدارة «دار التحرير»، وجدّتها هي الإعلامية هند أبو السعود. كذلك، درست العلوم السياسية في «الجامعة الأميركية» بالقاهرة، وعملت في التلفزيون المصري كمذيعة أخبار ومراسلة لفترة، كما تعمل حالياً كمذيعة ورئيسة تحرير أحد المواقع الإلكترونية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى