فرنسا تدعو إلى فرض عقوبات أوروبية تستهدف في حماس

النشرة الدولية –

صرّحت وزيرة الدولة الفرنسي لشؤون أوروبا لورانس بون، الأربعاء، بأنّ فرنسا تدعو إلى فرض عقوبات أوروبية تستهدف كبار مسؤولي حركة حماس الفلسطينية.

وقالت بون على هامش اجتماع وزراء خارجية دول “يوروميد 9” الذي يجمع تسع دول من جنوب الاتحاد الأوروبي، إنّ باريس “تدفع باتجاه عقوبات على المستوى الأوروبي ضدّ مسؤولين كبار في حماس، بشكل فرديّ، لأنّه في الوقت الحالي… الاتحاد الأوروبي يدين المنظمة ككل فقط”.

وأضافت أنّ الفكرة ستتمحور حول “استهداف أفراد معيّنين”، من دون تحديد عدد أو هويات الأشخاص الذين من المحتمل أن تطاولهم هذه العقوبات “المالية بشكل رئيسي”، والتي قد تأخذ شكل تجميدٍ للأصول، حسبما أوضحت.

وتابعت الوزيرة أنّ فرنسا “ترغب في أن يخضع أشخاصٌ على صلة بحماس أو بحزب الله اللبناني حليفها الموالي لإيران، لنوع العقوبات ذاته الذي يطال أفراداً في إيران بسبب دورهم في الحرب في أوكرانيا”.

واستهدفت عقوبات الاتحاد الأوروبي سبعة كيانات إيرانية، تقوم بتصنيع طائرات بدون طيار متفجّرة تستخدمها روسيا لضرب أهداف أوكرانية.

وأملت وزيرة الدولة الفرنسية أن يتمّ تبنّي اقتراح باريس خلال الاجتماع المقبل لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في كانون الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com