معرض فوتوغرافي فردي لميشال زغزغي في Rebirth Beirut

"الأمم الأخرى" Other Nations تحية للحيوانات المفترسة

النشرة الدولية –

عام 1928، كتب عالم الطبيعة هنري بيستون (1888-1968) في كتابه The Outermost House: “إنهم ليسوا إخوة، وليسوا تابعين: إنهم أمم أخرى، عالقون مع أنفسنا في شبكة الحياة والوقت، زملاء سجناء العالم، روعة الأرض ومشقتها.” لقد أصبحت هذه الكلمات بمثابة تصريح لميشال زغزغي، يتطلب تحركاً عاجلاً في مواجهة الوضع المأساوي والمتدهور.

في هذا الفصل الجديد، “الأمم الأخرى: تحية للحيوانات المفترسة”، يتساءل زغزغي عن علاقتنا بعالم الحيوان ويتحدى التجسيم الذي يجعلنا نرى الطبيعة والحيوانات المفترسة قاسية.

ويسلط المعرض الضوء على جمال هذه الحيوانات المفترسة التي أصبح معظمها على حافة الانقراض، فيما يدعو الزوار إلى النظر إليها بشكل مختلف. يصور ميشيل زغزغي الحيوانات المفترسة على أنها مخلوقات مهيبة تحكم ممالكها بعيدًا عن المنظور المانوي للخير والشر.

منذ بداية رحلته الفوتوغرافية، اختار زغزغي رفع مستوى الوعي من خلال تصوير جمال برية الأرض المتبقية. إنه يُظهر لنا الانسجام التام وتوازن الطبيعة ليجعلنا نفهم ما نفقده. إن التطور الجامح للحضارات الحديثة قد جعل كل شيء موضع تساؤل. لقد أصبح الإنسان هو المفترس ألفا، ولكن على عكس الحيوانات المفترسة الأخرى، فهو لا يحرس التوازن، بل يهدده.

تدعوكم Rebirth Beirut  لحضور الافتتاح في 7 كانون الاول 2023 من الساعة 6 مساءً حتى 9 مساءً. ويستمر المعرض حتى 23 كانون الأول – ديسمبر 2023 يومياً من الساعة 3 بعد الظهر إلى الساعة 8 مساءً (ما عدا أيام الأحد).

وعلق مؤسس ورئيس جمعية Rebirth Beirut    بيروت السيد كابي فرنيني على المعرض قائلاً:

“يسرّ جمعيتنا أن تقدم المصور المشهور عالميًا، ميشال زغزغي، الذي لا تلتقط عدسته الصور فحسب، بل جوهر جمال كوكبنا المهدد بالانقراض. نحن فخورون بتقديم المواهب والفنانين يوماً بعد يوم في مقرّنا الثقافي في الجميزة، فهو يعكس جمال وثقافة مدينتنا”.

تعود جميع عائدات المبيعات لدعم نشاطات Rebirth Beirut  وتشمل مشاريع حيوية تهدف إلى تعزيز البنية التحتية للمدينة، مثل إعادة تأهيل إشارات المرور وإنارة الشوارع. كما سيتم استخدام عائدات هذا المعرض لزراعة الأشجار في بيروت.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com