المسرح الطلابي “الجامعي”

النشرة الدولية – د. خلود الصالح –

منذ عام ٢٠١٦ وقسم اللغة الفرنسية في جامعة الكويت يحرص دوماً على تسليط الضوء على أهمية المشاركة الطلابية في المسرح الجامعي ومدى تفاعل المنتسبين من

الفريق الطلابي المشارك وتأثير هذه المشاركات التي مازلنا كتربويين نتحدث عن ايجابياتها في تمكين الدارسين من اللغة بشكلٍ أفضل: كتحسين مخارج الالفاظ والارتقاء بمستوى التواصل بين الافراد في اللغة الفرنسية.فمنذ ذلك الحين والقسم يحرص على المشاركات الطلابية من خلال الحفل الفرنكفوني السنوي الذي يستعد له كل المهتمين من داخل القسم وخارجه من طلاب واساتذة وموجهين في وزارة التربية والتعليم.

عشر سنوات من الانجاز مروراً بمشاهد وأناشيد جسدت العديد من القضايا في مجتمعاتنا الانسانية تاركةً ذلك الإرث اللغوي العلمي في ارشيف كلية الاداب.

فمن مشاهدٍ ليونيسكو والى موليير، ومن نصوصٍ تدرس في مناهج اللغة وإلى قصائدٍ تغنى بها طلبة القسم منها المعروف ومنها المؤلف والملحن من قبلنا. ومن روايات خالدة لأروع الروائيين الكويتيين وإلى أشهر شعراءنا.

كل ذلك وأكثر…حصادنا اليوم والذي بدأ من مقر جامعة الكويت سابقاً ( كيفان) وبمباركة من المسئولين ومن تعاقب على إدارة كلية الاداب هو قبول معظم خريجين القسم كأساتذة في الحقل التربوي ، واستقطابهم في بعض مؤسسات الدولة والتي نتمنى أن توسع دائرة اهتمامها ليحقق شبابنا طموحاتهم المرجوة.

مانتمناه اليوم هو أن نسير على نفس النهج وبنفس الحماس الذي شهدناه من طلبة القسم  في ظل خطط وبرامج وتدريبات تراعي جوانب عديدة في الاداء المسرحي الطلابي.

ونهايةً نقول: Un pour tous , tous pour un!

 

د. خلود الصالح جامعة الكويت قسم اللغة الفرنسية

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com